الوظائف المطلوبة في ألمانيا

تعرف على أكثر الوظائف المطلوبة في ألمانيا

بسبب تعسر الحياة في الدول العربيّة يسعى الكثير من الشباب للبحث عن وظائف في بلاد أجنبيّة، ومن أكثر الدول التي يتوفر فيها عمل هي ألمانيا، فيتجه الكثير من الشباب إلى استخراج فيزا العمل في ألمانيا لتوفير حياة كريمة لهم، سنتعرف معًا عن أكثر الوظائف المطلوبة في ألمانيا .

ضرورة تعلم اللغة الألمانية

لكي يستطيع العامل أن يتعامل مع جميع من حوله بعد السفر إلى ألمانيا لابد من أن يتعلم اللغة الألمانية، وهناك دورات تُعرف بدورات الاندماج ويتم دراسة اللغة الألمانية بصورة واسعة حتى تستطيع التعامل مع زملاء العمل والجيران وغيرهم من الألمان.

تصل تكلفة الدورة لما يقارب من 195 يورو لـ 100 درس تعليمي في دروة التوجيه، وتوجد دورتين إضافيتين، الدورة الأساسيّة لمتعلم اللغة الألمانية المبتدِء وتكون عبارة عن 300 درسًا تعليميًا، والدورة المتقدمة 300 درس آخر، وفي هذا المقال يمكنك الاطلاع على اللغة الألمانية ومستوياتها.

العمل في ألمانيا

من أكثر الدول التي تُقدس العمل والعمال هي دولة ألمانيا، حيث أن الدولة الألمانية متقدمة جدًا اقتصاديًا، ويتوفر فرص عمل في معظم الأحيان، وتوجد عشرة وظائف مصنفة على أنها أكثر الوظائف المطلوبة في ألمانيا والمتوفرة في معظم الأوقات.

أكثر الوظائف المطلوبة في ألمانيا

قطاعات تتيح أكثر الوظائف المطلوبة في ألمانيا

الطب

من أكثر القطاعات التي تحتاج إلى عاملين في مجالهم هي العيادات والمشافي فهي تفتقر لأكثر من 5000 طبيب وطبيبة، ويمكن لأي طبيب من بلد خارجي سواء كان من دول الاتحاد الأوربي أو من الدول الأجنبيّة أن يزاول مهنة الطبيب البشري في ألمانيا بشرط أن تتساوى شهادته التعليمية بشهادة الطب الألمانية، لذا فتُعد المهن الطبيُة من أكثر الوظائف المطلوبة في ألمانيا.

الهندسة

أكثر الوظائف المطلوبة في ألمانيا المجالات الهندسية في تخصصات هندسة الانشاءات وبناء الآلات وصناعة السيارات والتقنيات الإلكترونية المختلفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الوظائف المطلوبة في ألمانيا

  1. حجم الصورة 45×35 مم.
  2. أن تكون إضاءة الصورة واضحة وتحتوي على الوجه فقط بالكامل.
  3. أن تكون خلفية الصورة بيضاء.
  4. إظهار جميع ملامح الوجه.

مقالات ذات صلة بــ الوظائف المطلوبة في ألمانيا

أحدث الكتب

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا