مقالات

شروط السفر لألمانيا للممرضين

ما هي شروط السفر لألمانيا للممرضين ؟

شروط السفر لألمانيا للممرضين‌

لا بد أن ألمانيا من الدول ذات الأهميه في المجالات الطبيه لذا تحتاج ألمانيا دائماً وبشكل كبير للمزيد من العاملين في المجال الطبي وخصوصاً للممرضين وفي هذا المقال سنتعرف على شروط العمل كممرض في ألمانيا وما هي مميزات وعيوب تلك الوظيفه؟.لذا هيا نتعرف على شروط السفر لألمانيا للممرضين التي هي كالتالي:

أولاً اللغه:

اللغة الألمانيّة من أهم شروط السفر لألمانيا للممرضين وتعتبر اللغه الألمانيه من أهم الشروط للتواصل مع المستشفيات او جهات العمل وأيضاً لاستخراج فيزة العمل ؛ لذا لا بد من الحصول على مستوى لغه B1 بحد أدني وقد يتطلب العمل ايضاً مستوى B2.
يمكنك قراءة مقال دراسة اللغه الألمانيه

ثانياً التواصل مع مراكز المعادله:

ثاني شروط السفر لألمانيا للممرضين إن كنت قد حصلت على بكالريوس التمريض من خارج المانيا يتوجب عليك التواصل مع احدى مراكز المعادله في المانيا واستخراج الأوراق المطلوبه منك من بلدك وتتم ترجمتها وإرسالها عبر البريد ويمكنك تلقي الرد بالقبول ومزاولة المهنه مباشرة بعد السفر أو يمكنك الحصول على معادلة وبعدها يمكنك مزاولة المهنه في ألمانيا.

ثالثاً التواصل مع المستشفى أو جهة العمل :

كذلك من شروط السفر لألمانيا للممرضين التواصل مع جهة العمل وهي عباره عن مقابلة Interview يتم تحديده مع جهة العمل ويتم سؤالك عن خبراتك والحالات المرضية التي تعاملت معها والغرض الرئيسي من تلك المقابلة هو قياس نسبة إجادتك للغة الألمانية والتي تعتبر عاملاً رئيسياً في تواصلك مع المريض وتفهمك له.

رابعاً : استخراج فيزة العمل وعقد العمل

وذلك بعد استيفائك الأوراق المطلوبة من الجهات المختصة وقبولك في جهة العمل المتقدم إليها.
وتعتبر دراسة اللغه الألمانيه من أهم العوامل لقبولك في وظيفة التمريض في المستشفيات الألمانية كما أنه يمكنك دراسة التمريض مباشرة في ألمانيا بعد الثانوية وذلك بعد حصولك على مقعد للدراسة في إحدى الجامعات الألمانية وتستمر الدراسة لمدة ثلاث سنوات يتم من خلالها الدراسة النظرية بجانب الدراسة العملية في إحدى المستشفيات والتي تتيح لك خبرة التعامل مع المرضى ويمكنك إيجاد عمل بسهوله بعد إنتهاء دراستك مباشرة .
يمكنك قراءة مقال الدراسة في ألمانيا
وتتيح لك الدراسة في ألمانيا العمل بجميع الأقسام الطبيه والتعامل مع المرضى بشكل مباشر ويعمل الممرض حوالى ثمان ساعات أي ثلاث مناوبات : صباحية ومسائية وليلية بحيث يتعاقب الممرضين على الثلاث مناوبات ولا يستمر طاقم في مناوبة واحدة وفي نهاية كل مناوبة يشرح كل طاقم للطاقم الذي يليه كيف يسير الأمر و تطورات أوضاع المرضى وذلك لاستقرار الحالة الصحية للمرضى.

إيجابيات ومميزات العمل كممرض في ألمانيا :

كما سبق ذكره فإن مهنة التمريض مهنة مرغوبة بشكل كبير في ألمانيا لذا فإن إيجاد عمل لن يكون بالصعوبة المتوقعه كما أن التمريض مهنة المستقبل ولن تنقرض كما هو الحال مع الكثير من المهن الأخرى، كما يمكنك إيجاد عمل في الدول الأوروبية الأخرى أو الدول العربيه لأن خبرة العمل في ألمانيا أو شهادة الدراسة بها معتمدة ومعترف بها في الكثير من دول العالم.
يتراوح راتب الممرض في ألمانيا من 2500-3000 يورو على حسب المستشفى أو المقاطعة وكذلك خبرة الممرض كما أنه راتب مميز بالمقارنة مع رواتب أعمال أخري بنفس مدة العمل (ثمان ساعات) .
كما يتثنى للممرض العمل في المخابر الطبيه والعيادات بالإضافة إلى المستشفيات.

أما عن بعض السلبيات :

فكما هو الحال في مهنة التمريض تتطلب الكثير من الحركة والوقوف طويلاً لإنقاذ الأرواح والحفاظ على المرضى، ويتعرض الممرض وكذلك الطبيب للعديد من المخاطر الحيويه والعدوى، كما أن تتابع المناوبات بين الليل والنهار هو أمر صعب ويترتب عليه إرهاق الجسم وعدم تنظيم الحياه.
ولكن تستمر مهنة التمريض من أعظم وأسمى المهن.

كانت تلك شروط السفر لألمانيا للممرضين ونتمنى لكم التوفيق.

إليك أفضل المواقع التي تقوم بنشر فرص العمل في ألمانيا Jobmensa

يمكنك أيضاً قراءة مقال الكليات المتاحة للدراسة في ألمانيا.

الوسوم

كتب ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق