مقالات

علاج طبيعي للهالات السوداء

كيفية علاج الهالات السوداء

علاج طبيعي للهالات السوداء

تعاني الكثير من السيدات بمختلف الأعمار من ظهور الهالات السوداء حول منطقة أعينهم مما يؤدي إلى شعورهم بفقدان الثقة بجمالهم فمنهم من تبتعد عن الخروج من المنزل إلا للضرورة ومنهم من يلجأ إلى استخدام مستحضرات التجميل التي لها ضرر فيما بعد على صحة العين والبشرة ولأن هذا الأمر يشغل تفكير الكثير منا فكان لابد من التحدث عن أسبابه وكيفية وجود علاج طبيعي للهالات السوداء بعيداَ عن الجراحة.

فوائد فيتامين D

أسباب وجود الهالات السوداء

يتساءل الكثير عن طرق العلاج ولا يهتم بالجذور الأساسية التي بمعرفتها والحرص على تجنبها تخرج من متاهة المرض والبحث عن أدوية ومن أهم أسباب وجود الهالات السوداء:

  1. عدم الانتظام بالنوم: يعد من أهم وأولى الأسباب التي كلما ذهبت لاستشارة طبيبك عن علاج يسألك كم عدد الساعات التي تنامها؟ فمن الضروري أن يستفيد بدنك بالراحة وان تكون عدد ساعات نومك على الأقل من 6 إلى 8 ساعات يومياَ.
  2. الإقتراب من شاشة التلفاز والهاتف: تعد من الأسباب التي لا يعرفها الكثير فالجلوس المستمر والاقتراب من شاشة التلفاز والهاتف يسبب ظهور الهالات السوداء سواء عند الرجل أو المرأة ولذلك ننصح الأبآء والأمهات بالحرص على صحة أطفالهم لأننا اليوم نشاهد الأطفال جالسين لوقت طويل أمام شاشة التابلت لمشاهدة الكارتون ولا يهتم الوالدين لذلك فكل ما يهمهم هو انشغال الأطفال بشيء ولكن في الحقيقة أن هذا الانشغال قد يدمر صحة الأطفال ويجعلهم أكثر عرضة للهالات السوداء.
  3. الوراثة: فقد تكون الهالات السوداء بسبب الجينات وليس بسبب مرض او عدم انتظام النوم فحينها يحتاج الطبيب منك إجراء بعض التحاليل لمعرفة السبب الرئيسي وإتباع العلاج الصحيح.

يمكنك التعرف هنا على كيفية الحصول على شعر لامع

علاج طبيعي للهالات السوداء

يبتعد الكثير عن الجراحة خوفاَ منها وعن مستحضرات التجميل تجنباَ لإيذاء الجلد فلن يبقى أمامنا سوى الطرق الطبيعية والأعشاب لعلاج الكثير من الامراض وبالأخص الهالات السوداء إليك أهمهم:

  1. الشاي بمختلف أنوعه: سواء الشاي الأحمر أو الأخضر فهو من طرق العلاج الطبيعية للهالات السوداء حيث يمكنك وضع باكت الشاي في الماء المغلي ثم وضعه على منطقة العين بعدما يبرد واتركه لمدة 10 دقائق وللحصول على نتائج جيدة داوم على استخدامه يومياَ فليس له ضرر على البشرة.
  2. ماء الورد: يعشق الكثير ماء الورد وذلك لأنه يعطي الجسم رائحة منعشة وملمس ناعم فيمكنك وضعه على منطقة العين وملاحظة التغير وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن وتدليك منطقة العين به قبل النوم.
  3. الزيوت: زيت اللوز وزيت الصبار وجوز الهند وزيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في علاج الهالات السوداء كما أنها تعطي البشرة نضارة وبريق حيث يمكنك استعمالها على منطقة العين عن طريق غمس قطعة من القطن في الزيت ووضعها على منطقة الهالات قبل النوم وفي الصباح الباكر يمكنك غسل البشرة بالماء الفاتر وملاحظة الفرق.
  4. الخيار: لا يختلف اثنين على جمال فنانات الفن القديم وذلك لأنهم كانوا يهتمون بجمالهم وبمظهرهم دون اللجوء إلى مستحضرات التجميل والعمليات الجراحية فشاهدنا أكثرهم يضع شرائح الخيار على منطقة العين ومن بداية هذا الوقت عرفنا مدى أهمية الخيار للبشرة وأنه يحتوي على قيم غذائية فعالة ويعتبر أقوى علاج طبيعي للهالات السوداء  حيث يمكنك وضع شرائح الخيار على منطقة العين وتركها لمدة نصف ساعة قبل النوم والمداومة عليه يومياَ.
  5. الطماطم: تعرف الطماطم بأنها من الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين سي الذي يساعد على نضارة البشرة وتفتيحها وللاستفادة من ذلك يمكنك استخدامها كمشروب أو عن طريق وضع الشرائح على منطقة العين وتركها حتى تمتص العين المكونات الغذائية ثم غسلها بالماء الفاتر.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

الوسوم

كتب ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق