مقالات

كورس انجليزي

كورس انجليزي من إذاعة صوت أمريكا VOA

تعلم الإنجليزية مع كورس انجليزي من إذاعة صوت أمريكا Voice of America

توجد الكثير من الفوائد التي تتعلق بأن يكون الفرد تعلم الإنجليزية من خلال متابعة كورس انجليزي، أهمها سهولة الحصول على فرص عمل أفضل بكثير من الوظائف التي تشترط أن يكون كل عضو من أعضاء فريق العمل أن يكون قد تعلم اللغة الإنجليزية ويستطيع التحدث بها بطلاقة إضافة إلى اللغة الأم، أنا إن كنت مُقدم على السفر إلى أي بلد أجنبي حول العالم فإن أغلب الدول الأجنبيّة تتحدث باللغة الإنجليزية فلابد من أن تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية.

من أسباب البدء في كورس انجليزي لتعلم الإنجليزية

تم تصنيف اللغة الإنجليزية على أنها لغة شبكة المعلومات الدولية، وكما ذكرنا فإن أغلب القطاعات الدولية تُعتبر اللغة الإنجليزية فيها هي اللغة الثانية بعد اللغة الأم فهي تيسر وتسهل التواصل بين الجميع، لذا فإن اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي أكثر اللغات قوة على الإطلاق.

فاللغة الإنجليزية أيضًا توفر لنا القدرة على القراءة والاستماع والكتابة لتسهيل التواصل بين القطاعات ولا تتوقف فقط على الأشخاص، وإليك أهم الأسباب التي تُعد من أهم الأسباب للبدء في كورس انجليزي لتعلم الإنجليزية :

  • رؤية العالم بصورة أوضح وبشكل أعمق بكثير
    وذلك لأنها منتشرة في جميع القطاعات الدولية وهي اللغة الثانية بعد اللغة الأم في أغلب دول العالم ولا يمكن التعامل بين الأجانب إلا بها.
  • تعلم اللغة الانجلزية يمنحك فرص للالتحاق بأفضل جامعات العالم
    هناك الكثير من الأشخاص الذين لم يحققوا أي هدف من أهدافهم الدراسيّة والعملية بسبب أنهم لم يفكروا في الإقدام على البدء في كورس انجليزي لتعلم الإنجليزية من قبل، فحتى تتمكن من أن تلتحق بأفضل المناصب والجامعات يجب اجتياز أيًا من اختبارات الأيلتس أو التويفل أو التويك.
  • تعلم اللغة الإنجليزية يُسهل عليك السفر إلى أي بلد أجنبي
    تخيل نفسك في أي بلد أجنبي ولا تستطيع أن تتواصل مع جيرانك أو زملائك في العمل لأنك لا تستطيع التحدث معهم.
  • تعلم الإنجليزية من خلال كورس انجليزي يُعد تمرين للعقل
    قبل البدء في التحدث تظل تفكر ما إن كانت الجملة التي ستقوم بقولها هل هي صحيحة أم لا، فتعلم الإنجليزية يُعد كذلك تحدث للنفس وتنشيط للعقل والتحدث بذكاء.
  • وسيلة للترفيه
    تعلم الانجليزية يُعد من وسائل الترفيه الممتعة، فعند مشاهدة فيلمك المفضل يمكنك أن تقوم بمشاهدة الفيلم دون الترجمة أو قراءة أي كتاب باللغة الإنجليزية دون الحاجة إلى ترجمته.
  • الرفع من مستوى مهاراتك

كورس انجليزي من دروس إذاعة صوت أمريكا

توفر إذاعة صوت أمريكا موسوعة تعليمية تشمل جميع الموضوعات الخاصة باللغة الإنجليزية عبر 40 درس صوتي MB3 يمكن تحميلهم بصورة مجانيّة من أكاديمية مجتهد.

الدروس عبارة عن محادثة بين اثنين أجنبيين، تبدأ المحادثة باللغة الإنجليزية ولكن الشرح يكون باللغة العربية، فالدروس مخصصة للعرب، وتحتوي موسوعة تعلم الإنجليزية على 40 درس صوتي يمكن تحميلهم بسهولة والبدء في إضافة مهارة جديدة ومن خلال تعلم الإنجليزية ستتعلم التالي:

  • ستتعرف على الكثير من المفردات الإنجليزية والتي يصل عددها إلى أكثر من 600 ألف كلمة.
  • هناك الكثير من اللغات التي تداخلت معها اللغة الإنجليزية وتوجد بينهما مفردات مشتركة مثل اللغة العربيّة والفرنسية واللاتينية والألمانية والإغريقية، وغيرهم الكثير من اللغات.
  • توجد العديد من المفردات في اللغة الإنجليزية تتشابه معًا لذلك يجب على من بدء في تعلم الإنجليزية أن يكون شخصًا واعيًا وذا تركيز حتى يتمكن من اختيار الكلمة الصحيحة.

وإن كنت ممن يفضلون اللغة الألمانية فيمكنك الاطلاع عليها من هنا:

دراسة اللغة الألمانية

 

الوسوم

كتب ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق