abc
صلاة العيد

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

ما هو موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021 :

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تهني المكتبة العربية للكتب المسلمين في انحاء العالم وتتمني لهم عيد سعيدا

في ظل هذا الوضع نسأل الله ان يحفظنا جميعا من هذا الفيروس الذي ارعبنا جميعا وان يمر علينا بخير وسلام عليكم ،وان تمر  هذه الظروف الصعبة بكل  الأحداث التي فيها خيرها و شرها علينا بخير وسلام و عليكم وعلي جميع البشر  ،وان نجد دواء من هذ الوباء وأن لا يؤثر هذا الوباء على احتفالكم العبادات التي تؤدي في رمضان و عيد الفطر المبارك. أسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا بلاد المسلمين والعالم اجمع  من كل مكروه يهدد السلام العام و الهدء واستقرار امنهم وسلامة أجسادهم.

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021:

  •  وروى أبو داود والترمذي في سننه أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى المدينة ولهما يومان للعب فيهما. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يغيركم الله معهم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق أعيادنا لأهل الإسلام ، وهي أيام الأكل والشرب”. “
  • يأتي عيد الفطر في هذا العام  في الثاني عشر من مايو من عام 2021 ، والذي يوافق الأربعاء 12 مايو 2021 ، و أيام العيد ثلاثة أيام تبدأ من آخر أيام رمضان وتنتهي بعد الظهر. اليوم الثالث.

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

  •  يروي جابر بن عبد الله صلاة العيد مع الرسول فيقول: شاهدت الصلاة مع رسول الله يوم العيد. واذكرهم. فقال: آمنوا بالصدقة ، فإن غالبيتكم خشب جهنم. فقامت امرأة من وسط النساء خدين رقيقين وقالت: ما هذا يا رسول الله! قال: لأنك تكثر الصدقة وكفر الشريك. قال: فتصدقوا بحليهم ، وألقوا بلال في لباس أقراطهم وخواتمهم. “

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

  كيفية صلاة عيد الفطر:

  •  تقام التكبيرات لصلاة العيد قبل شروق الشمس و تكون عدد ركعات عيد الفطر ركعتان بدون أذان ولا إقامة ، كما ذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم: عن جابر بن سمرة قال: : صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من مرة أو مرتين “.

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

  •  تكون صلاة021 العيد كأي صلاة زائدة ركعتين ، ويأمر المصلي بالتكبيرات السبع بعد التكبير الأول وصلاة الاستفتاح. الشرط أن تكون هذه التكبيرات قبل الاستعاذة والتلاوة ، ويرفع يديه إلى كل تكبير ، ويسن له أن يفصل بين تكبيرتين بآية متوسطة ، ويضع كل يد تحت الصدر ونقولها على حدة. : “الحمد لله الحمد لله لا إله إلا الله والله أكبر”. وفي الركعة الثانية يزداد التكبير على التكبر ، ويفعل ذلك كما في الركعة الأولى ويعلم أن التكبيرات الإضافية سنة.
  •   إذا شك في العدد ، فمن السنة أن يسمع في التكبير عن الإمام والعباد ، وهو سنة للإمام وحده ، ولكن إذا استمر المأموم في صلاته ودخل الركعة الثانية.
  •   ويلزمه أن يتبعه في عدد التكبيرات ، إلا إذا كانت أكبر من خمس ، كما في الركعة خمس تكبيرات يقوم بها من تلقاء نفسه بعد سلام الإمام ، وتترك الجماعة تكبيرات إضافية عند الإمام. لا يفعل ذلك ويرافق إمامه ولو أقل من سبع أو خمس تكبيرات ، وهذه هي السنة النبوية لتلاوة سورة قاح ، أو سورة الأعلى ، أو سورة الكفيرين في رأس الخيمة الأولى. آه بعد الفاتحة أو. وسورة القمر في الركعة الثانية

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021:

  •  تبدا الصلاة لعيد الفطر في مدينة الزقازيق الساعة 5:14 صباحًا
  •  ترفع التكبيرات لصلاة قبل شروق الشمس ، كما جاء لنا عن الرسول ، صلي لنا من أصحابه.
  •   عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: ((ثلاث ساعات) نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصلاة فيها ، أو قبر موتانا فيها. هم: وعندما تشرق الشمس تشرق حتى تشرق. من غروب الشمس حتى غروبها).
  •   عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا طلعت الشمس فاخرجوا الصلاة حتى تطلع. وإذا غابت حاجب الشمس فيؤخر الصلاة حتى تغرب ولا تنتظر صلاتك عند طلوع الشمس بين قرنين من الشيطان).
  •  ومن السنة ان يستحب تأخير صلاة عيد الفطر والتقدم والتعجيل بصلاة عيد الأضحى.
  •   عن أبي عمير بن أنس بن مالك قال: (كلمتني جدتي لأبي من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: أغمي علينا في هلال الله. شوال فصارنا صائمين فجاء ركب في آخر النهار وشهدوا مع النبي صلى الله عليه وسلم هلال الامس هكذا رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلحهم وأمرهم أن يفطروا ويخرجوا إلى عيدهم غدا).

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

أين تقام صلاة العيد في الزقازيق 2021:

موعد صلاة العيد في دمياط 2021
موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

  • يبذل الكل الجهود الكبيرة من اجل الوقاية من الفيروس المستجد وتسارع الجهود من اجل إقامة الصلاة والاحتفال بالعيد في جو امن لذلك  تقام الصلاة وترفع التكبيرات لها في المساجد الكبيرة والساحات العامة  في محافظة الشرقية ومدينة الزقازيق ، مع مراعاة مقاييس التباعد واتخاذ الإجراءات الاحترازية ، ولا تقام الصلاة في المساجد والزوايا الصغيرة حتى نتمكن من اخذ المسافات الامنة أثناء الصلاة ، ونحث أيضًا ضرورة المغادرة فورًا بعد أداء الصلاة من أجل منع الاختلاط وذلك للحد من انتشار الفيروس وحماية أنفسنا وأهلنا من شره ننبه علي ضرورة إحضار الكمامة والكحول  المطهر والسجادة الخاصة لأخذها. مسافة آمنة بين المصلين ، والخروج بعد الصلاة مباشرة

موعد صلاة العيد في الزقازيق 2021

قد تعرف أيضًا:

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مصر

الوسوم

كتب ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق