مقالات

أفضل الجامعات في ألمانيا

ترتيب أفضل الجامعات في ألمانيا

أفضل الجامعات في ألمانيا:

الجامعات في ألمانيا:

لعلك حزنت يا صديقي يوم أن ظهرت النتيجه ولم تلحق بأياً من الكليات التي كنت ترغب بها، لا بأس فسوف أعرض لك في هذا المقال شتي الكليات التي ترغب بالإنضمام لها في دولة من أكثر الدول تقدماً في مجال التعليم ألا وهي ألمانيا.

تعلم اللغة الألمانيةتعد ألمانيا من أكثر الدول التي يذهب إليها الكثير من الطلاب من شتي بقاع الأرض لإتمام تعليمهم الجامعي، حيث وصل عدد الطلاب الملتحقين بالجامعات الألمانية المغتربين الي ما يقرب من 15% من إجمالي عدد الطلاب نظراً لإعتراف معظم الدول بالشهادات الألمانية وأنها مصدر ثقة ولها الأولوية بين معظم الشهادات عند التقدم للعمل .

تصنف الجامعات الألمانية إجمالاً في المرتبة رقم 45 عالمياً ، حيث تواجد عدد 8 جامعات ألمانية في المراتب ال150 الأولي ، وتواجد عدد 10 جامعات ألمانية في المراتب ال300 الأولي في التصنيف العالمي لعام2019 وها نحن سنعرض لكم أفضل الجامعات الألمانية فإذا كنت مهتماً بالدراسة في ألمانيا يمكنك قراءة الدراسة في ألمانيا والتعرف على كيفية استخراج تأشيرة الدراسة في ألمانيا.

أفضل الجامعات في ألمانيا:

  • جامعة لودفيج ماكسيميلانز LMU Munich:

تحتل جامعة لودفيج ماكسيميلانز المركز الثاني والستون طبقاً لنظام ال QS لعام 2019، بينما تقدمت لتحتل المركز الثاني والثلاثون عالمياً عام 2020.
تترأس قمة الهرم لترتيب الجامعات الألمانية حيث تحتل المركز الأول عن جدارة ضمن أفضل الجامعات في ألمانيا .
تأسست عام 1472 ومن ثم سارعت في قطار العلم ليحصل إثني وأربعون خريجاً منها علي جائزة نوبل وكان من خريجيها صاحب جائزة نوبل في الأدب لعام 1929 الأديب القدير توماس مان .

  • الجامعة التقنية بميونخ Technical University of Munich:

تحتل الجامعة التقنية بميونخ Technical University of Munich المركز الحادي والستون طبقاً لنظام ال QS لعام 2019، بينما تقدمت لتحتل المركز الثالث والأربعون عالميا لعام 2020.
تأتي في قمة هرم الترتيب الجامعي الألماني حيث تحتل المركز الثاني بعد جامعة لودفيج ماكسيميلانز ضمن أفضل الجامعات في ألمانيا.
تأسست عام 1869 وتمتلك شبكة إتصال ذاع صيتها بين المعاهد العلمية

  • جامعة هيدلبرج Heidelberg University:

تحتل جامعة هيدلبرج Heidelberg University المركز الرابع والستون طبقاً لنظام ال QS لعام 2019 ، بينما تقدمت لتحتل المركز الرابع والأربعون عالميا لعام 2020.
تأتي في قمة هرم الترتيب الجامعي الألماني حيث تحتل المركز الثالث بعد جامعة هيدلبرج ضمن أفضل الجامعات في ألمانيا .
تأسست عام 1386، وتعد أقدم الجامعات الألمانية ،يصل عدد طلابها 29,200 طالب منهم 5,500 طالب أجنبى أى بنسبة تصل إلي 20% من إجمالى الطلاب القادمون من شتي الدول.

  • جامعة جامعة هومبولدت برلين Humboldt University of Berlin:

تحتل جامعة هومبولدت برلين Humboldt University of Berlin المركز رقم واحد وعشرون بعد المائة طبقاً لنظام ال QS لعام 2019 ، بينما تأتي في المرتبة الرابعة والسبعون عالمياً لعام 2020.
تحتل وسط الهرم حيث تأتي في المركز الرابع بعد جامعة هيدلبرج ضمن أفضل الجامعات في ألمانيا .
من أوائل الجامعات التي حصل عدد كبير من خريجيها علي جائزة نوبل ليصل عدد الفائزين إلي 55 فى مجالات متعددة معظمهما كان فى الفيزياء و الكيمياء و الطب.
تضم الجامعة ما يقرب من 33 ألف طالب سنوياً منهم حوالي خمسة الاف طالب أجنبي بنسبة تصل إلي 15 %.

  • جامعة الشاريتية جامعة برلين الطبية Charité – Universitätsmedizin Berlin:

تحتل جامعة الشاريتية جامعة برلين الطبية Charité – Universitätsmedizin Berlin المركز الثمانون عالميا لعام 2020.
تحتل وسط الهرم حيث تأتي في المركز الخامس بعد جامعة هومبولدت برلين ضمن أفضل الجامعات في ألمانيا .
تأسست عام 1710 في ظل أزمة الطاعون العالمية وسميت بمستشفي الطاعون في شرق مدينة بروسيا ثم تم إعادة بناءها وتغيير مسماها عام 2003.
يتجاوز العدد نصف الحاصلين علي جائزة نوبل الألمانية في الطب تم تخرجهم من هذة الجامعة أو عملو فيها كأساتذة جامعيين.

  • جامعة توبينجن Universität Tübingen :

تحتل جامعة توبينجن Universität Tübingen المركز السادس و الثمانون عالميا لعام 2020.
تحتل وسط الهرم حيث تأتي في المركز السادس بعد جامعة الشاريتية جامعة برلين الطبية ضمن أفضل الجامعات في ألمانيا.
تأسست عام 1477 وهي من أقدم الجامعات الألمانية فخبرة التدريس تصل الي نصف قرن.
حصل عدد كبير من خريجيها على جائزة نوبل فى الفيزياء والكيمياء والطب علي سبيل المثال: بيرت زاكمان  وفرنيناد براون و جونتر بلوبل وهارتموت ميشل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق