طريقة سفر الأطباء لألمانيا

طريقة سفر الأطباء لألمانيا

 

طريقة سفر الأطباء لألمانيا
طريقة سفر الأطباء لألمانيا

إذا كنت من الدول ذات الدخل المنخفض وتطمح أن تحسن مستوى معيشتك فلابد أن راودك التفكير ذات يوم في السفر للبلاد الأوروبية وخاصةً إذا كنت طبيب تأخذ أجر رمزي في بلدك ، نظراً لاهتمام هذه الدول  بالأطباء ووضعهم في المرتبة الأولي من حيث الرواتب ومستوي المعيشة ، من تلك الدول الراقية دولة ألمانيا فهل من السهل الحصول على فرصة العمل هناك ؟؟؟، وما هي الشروط الواجب توافرها في المتقدم للعمل؟؟؟ ، وما هي طريقة سفر الأطباء لألمانيا ؟؟ سأتناول في هذا المقال الشروط الواجب توافرها للعمل كطبيب، وكل ما له علاقة بطريقة السفر لألمانيا للأطباء.

طرق السفر لألمانيا للأطباء:

لكي لا تتعرض للعواقب ينبغي عليك السفر لألمانيا بطريقة سليمة، فيجب عليك الحصول على التأشيرة من  السفارة الألمانية، حيث أن التأشيرة بمثابة طلبك للجوء لألمانيا وقد تقابله السفارة بالقبول أو الرفض، وينبغي أن تكون تأشيرتك من بلدك الأصلي فإذا حاولت أن تأخذ تأشيرة من دول أخرى ثم حاولت السفر لألمانيا قد تقوم ألمانيا بترحيلك فوراً.

يمكنك السفر لألمانيا عن طريق التقديم في مكاتب السفر الخارجي طلب الإلتحاق بوظيفة طبيب في ألمانيا وتنتظر حتى يقوم المكتب بتجهيز ورقك وتقديمه إلى السفارة الألمانية لبحث إمكانية قبولك في تلك الوظيفة أم لا.

شروط العمل كطبيب في ألمانيا:

عند قبولك للعمل كطبيب يطبق علىك قانون مزاولة المهنة للأطباء فيتم إتاحة ممارستك لتخصصك الطبي في ألمانيا لمدة أربع سنوات قابلة للزيادة حتى سبع سنوات

الدرجات العلمية للأطباء في ألمانيا:

(1) طبيب مساعد.
(2) أخصائي.
(3)طبيب متخصص.

يطلق على الطبيب المقيم في مستشفيات ألمانيا اسم الطبيب المساعد، وطبقا للقوانين الأوروبية لا تحسب فترة التدريب كطبيب مقيم داخل المستشفيات الألمانية من فترة الإختصاص، يتراوح الراتب الأساسي للطبيب المقيم في ألمانيا من 4000 يورو إلى 6000 يورو شهرياً ويزيد الراتب كلما زادت سنوات الخبرة.

الطبيب الإختصاصي هي الدرجة التالية للطبيب المساعد بعد إنهاؤه فترة التدريب الخاصة به والدخول لإمتحان التخصص النهائي ، وإذا إجتازه يأخذ لقب أخصائي، ويتراوح راتب الأخصائي مابين 6000 يورو إلي 8000 يورو ، ولا يسمح له بإجراء العمليات الكبيرة ولاكن يسمح له بإجراء العمليات الصغيرة والمتوسطة تحت إشراف الطبيب المتخصص.

بعد عدد لا بأس به من سنين الخبرة داخل التخصص يصبح الطبيب الأخصائي طبيب مشرف، ويتراوح راتبه الشهري بين 8000يورو و1000 يورو ، وهو المسؤول بشكل أساسي عن تدريب الأطباء المساعدين والمتتخصصين.

مقالات ذات صلة بــ طريقة سفر الأطباء لألمانيا

أحدث الكتب

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا