كتاب ملوك العرب PDF

كتاب ملوك العرب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ملوك العرب PDF

ملخص عن كتاب ملوك العرب:

ملوك العرب

أمين الريحاني

ستجد في هذا الكتاب وصفًا مختلفًا للعرب وملوكهم ، بخلاف الوصف الغربي ، والذي غالبًا ما يظهر العربي في صورة بدوي صعب وعنيدة ، لا يعرف حيوانات غير الخيول والإبل وقطعانها. الماشية ، ولا يعرف إلا لغات الدينار والسيف. يتعمق هذا الكتاب في الوصف في محاولة للوصول إلى الحقيقة دون الإفراط في التعميم أو التحديد المفرط. كما يراعي الكتاب ذوي الذوق الأدبي ، فيخص لهم الكاتب فئة متخصصة في الأدب والعلوم والأسفار ، باحثين عن منهج النزاهة في عرض القضايا العلمية والأدبية ، سواء كانت وصفًا أو نقدًا. التفكير في الخبر الذي ورد عنه.

وهذا ملخص كتاب ملوك العرب.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب ملوك العرب:

أمين الريحاني: مفكر وكاتب وروائي ومؤرخ ورحّالة لبناني لبناني. يعتبر من أعظم دعاة الإصلاح الاجتماعي وعمالقة الفكر في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين في العالم العربي. أطلق عليه لقب “الريحاني” لكثرة أشجار الريحان المحيطة بمنزله.

كتب الريحاني في العديد من الأنواع الأدبية ، مثل الشعر والروايات والمقالات والمسرح والسير والسفر والنقد. كما كتب في العديد من مجالات المعرفة الأخرى ، مثل الفلسفة والتاريخ والاقتصاد وعلم الاجتماع والجغرافيا ومارس الرسم والتمثيل. كان للريحاني تاريخ من النضال لم يأل جهداً في توظيف معرفته الموسوعية ضد الاحتلال الفرنسي والسعي من أجل استقلال لبنان. وبقي على درب العلم والنضال حتى وافته المنية عام 1940 م ، بعد أن ترك إرثًا علميًا وأدبيًا ضخمًا.

محتويات كتاب ملوك العرب:

 

اقتباسات من كتاب ملوك العرب:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

أمين الريحاني
كتب أمين الريحاني إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب أمين الريحاني أونلاين تحميل كتب أمين الريحاني pdf بروابط مباشرة مجانا كتب أمين الريحاني مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب أمين الريحاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب ملوك العرب PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا