كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك PDF

رحلة الصيف البوسنة والهرسك
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك PDF

ملخص عن كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك:

رحلة الصيف إلى البوسنة والهرسك

محمد علي

وبينما كان الأمير “محمد علي” قد أشبع فضوله تجاه أوروبا وزار عواصمها ومدنها الكبرى عدة مرات ، جاءت إليه الفكرة للتوجه شرقاً نحو البوسنة والهرسك ؛ تلك الدول التي تتميز بسمات طبيعية خاصة ، ويتنوع سكانها في الأعراق والثقافات ، وتقع في الوسط بين الشرق الهادئ والغرب الصاخب ، بحضارتها الحديثة وتجلياتها المادية. كان الأمير يخطط للانطلاق في رحلته من النمسا إلى المجر ، متنقلاً بين عدد من المدن حتى “سراييفو” ، عاصمة البوسنة ، ثم إلى الهرسك ، وبعد ذلك يعبر البحر إلى الجبل الأسود ، مستمتعًا بالمناظر الجميلة. في كل من محطاته. خطته بمجرد وصوله إلى البوسنة. انجذبت إليه أسرار تلك الدولة المثيرة ليبقى لفترة أطول ويستكشفها أكثر ، وعاد لمشاركة تجربته معنا ، وسردها بسرور في كتابه الذي لدينا. وهذا ملخص كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك:

محمد علي: هو ابن الخديوي “محمد توفيق” ، وكان وصيا على عرش مصر في الفترة التي أعقبت وفاة الملك “فؤاد الأول” وتولي “فاروق” العرش.ولد الأمير “محمد علي باشا توفيق” في القاهرة عام 1875 م ، ودرس في الثانوية العامة في عابدين ، ثم أرسل إلى سويسرا لإكمال دراسته. درس العلوم العسكرية في مدرسة الهكسوس بجنيف ، ثم عاد إلى مصر بعد وفاة والده الخديوي توفيق عام 1892 م.كان الأمير “محمد علي” حليفًا للإنجليز. يريد أن يجعله متسلطا على مصر. حاول أكثر من مرة الاستيلاء على حكم مصر منذ أن كان وصيا على العرش بحجة صغر سن فاروق ، لكن الملكة نازلي (والدة فاروق) استطاعت بحكمتها أن تحافظ على عرش ابنها. تُوفي «محمد علي» في ١٩٥٤م دون أن يترك ذُريَّة؛ حيث كان قد أُصيب في حادثٍ منعه من الزواج.

 

محتويات كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك:

 

اقتباسات من كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

الكاتب محمد علي

الكتب مشابهة لــ كتاب رحلة الصيف البوسنة والهرسك PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا