كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

تلخيص كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF :

كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF يعتبر الكاتب عبدالوهاب المسيري واحد من اهم المؤلفين المصرين ومن رواد علم الاجتماع , يتميز الكاتب عبدالوهاب المسيري باسلوب راقي في الكتابة كما في كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF , ومواضيعة المهمة وافكارة الملهة له كتابات كثيرة في معظم المجالات فنجدة في كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF قد تكلم عن العلمانية بفكارها واقسامها الجزئية و الشاملة , قد ترك لنا الكاتب عبدالوهاب المسيري كتب كثيرة بموضوعات شيقة ككتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

هيا بنا نقراء كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

نبذة عن كاتب كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF :

الكاتب عبد الوهاب المسيري واحد اهم المفكرين المصريين ويعتبر من اهم علماء علم الاجتماع ما هو صاحب واحده من اكبر الموسوعات العربيه وهي موسوعه اليهود واليهوديه والصهيونيه الذي اعطي من خلال هذه الموسوعه نظره جيده علي موضوع اليهوديه والحداثه الغربيه .
و قد ولد الكاتب عبد الوهاب المسيري في مصر في مدينه دمنهور في عام 1938 وقد تلقى التعليم الابتدائي والثانوي في دمنهور ثم التحقق بكليه الاداب جامعه الاسكندريه وتخرج منها 1959 .

وقد اشتغل بعد التخرج في الجامعه ثم بعد ذلك سافر عام 1963 الى الولايات المتحده ومن هناك حصله على الماجستير في الادب الانجليزي المقارن من جامعه كولومبيا وقد حصل على الدكتوراه 1969 , عند عودته اشتغلت في التدريس في كل من جامعه عين شمس و جامعه الملك سعود و الجامعه الاسلاميه العالميه كما انه كان عضوا في مركز الاهرام للدراسات السياسيه و الاستراتيجيه ويشتغل في هيئه الامم المتحده وقد صدرت له مقالات كثيره عن اسرائيل والحركه الصهيونيه و هو واحد اهم المؤرخين المتخصصين في الحركه الصهيونيه .
كان المسيري له حياة سياسيه حفله حيث انضم الى الحزب الشيوعي و انضم الى الحزب الوسط الاسلامي ليصبح واحد من اوائل المؤسسين له وقد تولي منصب المنسق العام للحركه المصريه من اجل التغيير في 2007 .
كان المسيري ملفات كثيره منها باللغه العربيه والانجليزيه من اهمها

وقد توفي المسيري 2008 ب مستشفى فلسطين بالقاهره بعد صراع طويل مع مرض السرطان وكانت جنازته في مدينه نصر في مسجد رابعه العدويه وقد حضر جنازته الالاف من المصريين اضافه الى الكثير من العلماء والمفكرين .

كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

اقتباسات من كتاب العلمانية الجزئية ج1 للكاتب عبدالوهاب المسيري PDF :

  1. ويذهب أركون إلى أن العلمانية السطحية ( النضالية الوضعية الصـراعيةـ أو العلمانوية ) تنطلق من منطلقات عقلانية سطحية عفا عليها الزمن . فهذه العقلانية ، التي تشكل أساس الحضارة الغربية ، تذهب إلى ضرورة سيادة العقل البشري القائم على التفحص والتجريب والقياس الرياضي الدقيق . والعقل هنا عقل ضيق جامد متصلب ، خالص من كل شيء ، غـيـر مـخـتلط بأي شيء ، عـقـل أدواتي [ أداتي ] حسابي بارد ، أوصلنا إلى عصرنا الأمريكي والتكنولوجي والاستهلاكي الراهن . هذا الموقف أفرز علمانيـة أحـادية الجانب ، تفكر وتعمل داخل إطار عـقـلانيـة مقطوعة عن كل علاقة بالبعد الديني ، فهي تراه باعتباره قشرة سطحية أو بنية فوقية قليلة الأهمية . ويؤكـد أركون أن مفكري أوربا إذ يستمرون في العمل والتفكير داخل إطار الفكر المعلمن كليا [ هل هذا يعني أن هناك فكرا معلمنا بشكل جزئي ؟ ] ، ويستبعدون بشكل قطعي كل ما يخص البعد الديني من إنتاج المجتمعات البشرية – فإنهم يجترحون عملاً تعسفيا ، لا منطقيا ولا عقلانيا .

كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب عبدالوهاب المسيري
عبدالوهاب المسيري هو كاتب ومفكر سعودي معروف برؤاه الثاقبة وأفكاره العميقة في مجالات متعددة من السياسة والاقتصاد والثقافة. وُلد في الرياض، المملكة العربية السعودية، وقد حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود. عبدالوهاب المسيري يش ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب العلمانية الجزئية ج1 PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا