كتب متنوعة

ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى pdf

قراءة وتحميل ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى pdf

ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى

ملخص ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى pdf

ملخص عن كتاب ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى:

غزة

464 هجرية – ١٠٧١ ميلادية..

ارتفعت درجة الحرارة، في ذلك الوقت الذي تجاوز الظهيرة بساعة تقريبا، حينها كانت قافلة عظيمة في طريقها لمغادرة المدينة. خرجت من أبواب مدينة «غزة»، يتبعها أهل المدينة بشغف، مع رؤيتهم لحمولتها الضخمة وأعداد الإبل التي تخطت الثلاثمائة بعير، : بقوات كبيرة من الجند حاملين الرايات الخضراء…… رايات الدولة الفاطمية، التي خسرت منذ أيام حصن الرملة القريب، وصار تحت سيطرة السلاجقة.

لم يكد يمضي على خروج | من المدينة سوى دقائق، تتقدمها فرق الاستكشاف التي راحت تحث الخطى لتسبق القافلة وتؤمن الطريق، حتى خيل لأحد الفرسان أنه رأى جسدا ملقى على مرمى البصر.

وهذا ملخص كتاب ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى.

 


نبذة عن كاتب كتاب ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى:

المؤلف كتاب ابق حيا رواية لـ إبراهيم أحمد عيسى والمؤلف لـ 9 كتب أخرى.
كاتب روائي وباحث تاريخ من مواليد مدينة الإسكندربة – مصر حاصل على بكالرويوس نظم معلومات ودبلومة في صناعة السينما الديجتال وفازت روايته ” باري – أنشودة سودان ” بجائزة كتارا للرواية العربية عام 2018 اعماله الأدبية : (1) رواية ” طريق الحرير ” صدرت عام 2014 عن دار ليليت للنشر والتوزيع وهي فانتازيا تاريخية (2) رواية ” البشرات – النبضة الأندلسية الأخيرة ” صدرت عام 2015 عن دار إبداع …
وهي رواية تتحدث عن فترة ما بعد سقوط غرناطة وثورة البشرات بالأندلس 

 

اقتباسات من كتاب ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى:

  • …المعاناة تجعلنا أقوى .. تجبرنا على الصمود .. تصنع ما تجعلنا عليه لنتحلى بالإصرار على مواصلة الطريق .. تجعل أحلامنا المستحيلة قريبة علينا فقط أن نصبر حتى نجني ثمار الإيمان ؛ فالكوارث تختبر البشر .. والتضرع وحده لا يكفي .. فالإيمان قول وعمل ، وإيماني بما أنا مقبل عليه هو ما يدفع للأمام .. مقابل مرادي ..
  • …نطقها يعقوب وهو يجلس بالقرب مني، فقلبت السمكة على النيران وأنا اقول له: – إنه أحد الصالحين يا يعقوب. أشاح بوجهه وغمغم قائلا: – الصالحون يأكلون لحوم البشر أيضا… عدلت من وضع سمكة أخرى بالنيران قائلا: – لم يكن ذلك القس من الصالحين يا يعقوب.. الصالحون هم أمثالك، من تعففوا ولم يأكلوا لحم إخوتهم. انظر حولك، سترى الكثير من الصالحين، يختفون في جحورهم وخلف أبواب موصدة، يفضلون الموت جوعي أو أن يصابوا بالوباء على أن يأكلوا لحم بن آدم. كثير ممن نعتقد أنهم حماة الدين ليسوا بصالحين، إنهم شياطين الإنس يستترون خلف أقنعة زائفة، وحين يأتي العذاب يتضرعون، فيلتف حولهم أتباعهم ليكونوا عليهم شهداء،

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل ابق حيا رواية ل إبراهيم أحمد عيسى pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق