abc
كتب الأدب العالمي المترجم

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة PDF

تحميل وقراءة الرجال من المريخ والنساء من الزهرة PDF

Photo of الرجال من المريخ والنساء من الزهرة PDF

ملخص الرجال من المريخ والنساء من الزهرة PDF

تلخيص الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للكاتب جون غراى PDF :

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة قام بتأليفه الكاتب الأمريكي الشهير جون غراي عام 1992.

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة يفسر الكثير من الصراعات التي تحدث بين الرجل والمرأة في الحب نتيجة الفوارق الموجودة بينهم.

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة  موجود بلغات متعددة، ونال إعجاب ملايين الناس، وهو يتناول فصول عده مثل اختلاف الطبائع بين الرجال والنساء، وحاجة الرجال والنساء، وطبيعة الجدال عند الرجال والنساء.

تخيل أن الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وفي أحد الأيام منذ زمن بعيد كان أهل المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربة واكتشفوا أهل الزهرة.وبلمحة خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد.

لقد وقعوا في الحب واخترعوا بسرعة سفن فضائية وطاروا للزهرة . فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ.

هيا بنا لنقراء الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

نبذه عن كاتب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة  :

جون غراى ولد في إحدي الولايات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية و عاش طفولتك في ولاية تكساس ثم انتقل الى ولا كاليفورنيا وهو واحد من اشهر الكتب الامريكان وله كتب كثيرة تم ترجمتها الي لغات متعدد  وتعد كتبة من اكثر الكتب مبيعا حول العالم و وأنجب ثلاث فتيات من زوجتة بوني غراى

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

اقتباسات من الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للكاتب جون غراى PDF :

  1. إن الوقوع في الحب شئ سحري دائما..تشعر كأنه أبدي وكأن سيدوم للأبد..إننا نعتقد بسذاجة أننا مستنثون من المشكلات التي واجهها آباؤنا وأمهاتنا.
  2. القليل جدا من الناس حقا قادرون على أن يكبروا في حب ومع ذلك فهو يحدث حقا عندما يكون الرجال والنساء قادرين على أن يحترموا ويقبلوا اختلافاتهم عنئذا تكون الفرصة سانحة ليزهر الحب.
  3. دون هذا التبصر في طبيعة الرجل فإن من السهل جدا على المرأة دون علم أو قصد أن تنتهك وتجرح مشاعر الرجل الذي تكن له أكبر من الحب..!!
  4. عندما يسمع الرجل سؤالا مثل ” كيف لك أن تتأخر إلى هذا الوقت ؟ أو ” لماذا لم تتصل ؟ ” فإنه لا يسمع مشاعرها ولكن بدلا من ذلك يسمع استهجانها ويشعر هو برغبتها التطفلية في ملكي يكون اكثر مسئولية ويشعر بأنه عرضة لهجوم ويصبح دفاعيا وهي ليست لديها أي فكرة عن مدى الألم الذي يسببه استهجاها له
  5. وكما أن المرأة تحتاج إلى التصديق فإن الرجل يحتاج إلى الاستحسان وهو موجود دائما عند بداية العلاقة . فإما أن تعطيه رسالة بأنها تستحسنه أو يشعر هو بأنه واثق من مقدرته على الفوز باستحسانها وفي كلتا الحالتين الاستحسان موجود .
  6. حتى لو أن المرأة قد جرحت عن طريق رجال آخرين أو عن طريق أبيها فستستمر في بذل الاستحسان في بداية العلاقة ، ربما تسعر هي بأنه رجل مميز ليس كالآخرين الذين عرفتهم ” سيحب المرأة لذلك الاستحسان يكون مؤلما على وجه الخصوص للرجل النساء عادة لا يكترثن بكيفية سحبهن للاستحسان وعندما يقمن بسحبه يشعرن بأن على حق فيما فعلن ، وسبب عدم الحساسية هذه هو أن النساء حقا لا يدركن مدى الأهمية الاستحسان بالنسبة للرجل .

يمكنك ايضا قراءة وتحميل :

العادات السبع

تحميل الرجال من المريخ والنساء من الزهرة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق