امساكية رمضان 2020 PDF لعام 1441 هـ [امساكية رمضان 2020]

امساكية رمضان 2020
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: متنوع
  • الصفحات: 1
  • الحجم: 1
  • اللغة: العربية
  • النوع: PDF
  • المحرر: امساكية رمضان
  • الاقسام: كتب اسلامية,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

امساكية رمضان 2020 PDF لعام 1441 هـ [امساكية رمضان 2020]

امساكية رمضان 2020 PDF لعام 1441 هـ [امساكية رمضان 2020]

موعد شهر رمضان لعام 2020

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان لعام من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان لعام 2020 في يوم الجمعة، 24 أبريل (استناداً لتوقيت للمملكة العربية السعودية) وسوف ينتهي يوم السبت، 23 مايو. من المتوقع أن يكون الاحتفال بعيد الفطر في يوم 24 مايو. هذا التوقيت تقريبي لأن التوقيت الفعلي لبدأ شهر رمضان يعتمد على رؤية القمر.

 

رمضان 2020 في مصر

وفي مصر تزيَّن الشوارع والحارات بالأعلام والبيارق الورقية منذ الأسبوع الأخير من شهر شعبان، بحيث تشهد الأحياء والأزقة في مصر ظاهرة جميلة بربط الحبال بين البيوت المتقابلة، تعلّق عليها الرايات والفوانيس. وقصة استعمال الفوانيس بكثرة في رمضان هي قصة طويلة تعاد فصولها في كل رمضان ضرورة، فقد كان المصريون في القديم يستعملون الفوانيس (الشمعية) التي تستعمل الشمع كأداة للإضاءة.

والأطفال في الشهر الفضيل حكاية ظريفة وجميلة، فهؤلاء يخرجون ليلة رؤية هلال رمضان إلى الطرقات سواء مع أقرانهم من الأطفال، أو إلى جانب أفراد عائلتهم، مرتدين أحلى ما عندهم من ثياب، وحاملين الأعلام والفوانيس الرمضانية، يغنون الأناشيد والأهازيج الخاصة بهذا الشهر الكريم في فرحة جماعية عارمة.

شاهد ايضا : موعد صلاة عيد الفطر 2020 في الدول العربية

يمكنكم تحميل امساكية رمضان 2020 بالاسفل

كما يمكنكم مشاهدة كتب اسلامية للاستفادة خلال وقت الصوم 

نبذة عن امساكية رمضان

تعد إمساكية رمضان من أبرز الأشياء التي يحب المسلمون الاحتفاظ بها طوال شهر رمضان المبارك، لمعرفة مواقيت الصلاة، ووقت الإفطار والإمساك ومتابعة التاريخ.

ويأتي الاهتمام بمواقيت الصلاة بشكل أكبر في رمضان، تقربا من الله وتضرعا إليه بقيام الصلاة وقراءة القرآن أكثر من مرة لكي يغفر الله لهم الذنوب التي فعلوها طوال الشهور الماضية.

ويتم التحري عن هلال رمضان في بعض الدول الإسلامية وأخرى عربية، بعد أن تغيب الشمس من يوم 29 شعبان، وفي الليلة الخاصة بالرؤية يتم تحديد اليوم المتمم لشهر شعبان وأول يوم في رمضان.

ويتم تحديد الإمساكية غالبا على أساس والحسابات الفلكية، والتي حددت أول أيام رمضان 2020-1441 سيوافق 24 من شهر إبريل القادم 2020.

وكشفت الحسابات الفلكية أن هلال شهر رمضان الكريم سيكون مباشرة بعد أن يتم حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة و26 دقيقة وذلك بتوقيت القاهرة الموافق يوم الخميس 23 أبريل، وهذا هو اليوم التالي لأيام الرؤية، وبالتالي تكون غرة شهر رمضان يوم 24 الموافق الخميس لعام 2020، وتأتي مواقيت الإمساكية كالتالي:

يمكنكم ايضا تحميل القران الكريم بكل لغات العالم 

استمع إلى الكتاب امساكية رمضان 2020 PDF لعام 1441 هـ [امساكية رمضان 2020]

متنوع

الكتب مشابهة لــ امساكية رمضان 2020 PDF لعام 1441 هـ [امساكية رمضان 2020]

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا