كتب روايات عربية

رواية أرض-قمر-أرض PDF

تحميل وقراءة رواية أرض-قمر-أرض PDF

رواية أرض-قمر-أرض PDF

ملخص رواية أرض-قمر-أرض PDF

ملخص رواية أرض-قمر-أرض للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية أرض-قمر-أرض للكاتب أحمد خالد توفيق،…توجد طريقتان للوصول إلى القمر إما أن تركب في فوهة مدفع وتدع للحظ أن يحدد مصيرك ، وإما أن تجلس في كرة تقاوم الجاذبية الأرضية وتحلق لأعلى… لا توجد طريقة ثالثة تعترف بها (فانتازيا) فهل تفضل الطريقة الفرنسية أم الإنجليزية ؟، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثالث والعشرون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية أرض-قمر-أرض …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية أرض-قمر-أرض:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية أرض-قمر-أرض:

  • … صفرت ( عبير ) بشفتيها .. حقا إن العلم لا يترك شيئا .. وقديما قالوا إن رجل الشارع يتعامل مع العلم باعتباره نوعا من السحر ، ويقبل كل ما يقوله دون مناقشة لكن غريب أن يرتكب ( جول فيرن ) كل هذه الأخطاء ، وهو معروف بدقته العلمية البالغة .. سألت ( ويلز ) في فضول : – « أحسب أنكم أعددتم ترتيبا أفضل ؟ نهض ، وقال وهو يشير لها إلى خارج الغرفة . : أفضل بكثير .. والفضل لعبقرية (كيفور) وإخلاص وتفاني ( بيد فورد ) ، الذي عزف عن كتابة المسرحيات الرديئة ، وقرر أن يزور القمر .. ولكن لو تبعتنا إلى الغرفة المجاورة لفهمت أكثر .. وقررت ( عبير ) أن تتبعهم إلى الغرفة المجاورة لتفهم أكثر ..
  • … في طريق العودة ( إلى الولايات المتحدة ؟ ) راحت ( عبير ) تتأمل جوانب هذه المغامرة .. بصعوبة كان بوسعها الآن أن تتذكر عالم الواقع والخطاب الذي وجدته لدى ( شريف )، ونوباته القلبية .. إلخ .. الآن ذابت تماما في هذا السباق المحموم بين الأنجلو ساکسون والفرانكفونيين
    على الظفر بالقمر ؛ وهو السباق الذي سيتكرر في عالم الواقع بين الأمريكيين والسوفييت لم تكن تتذكر التواريخ الصحيحة ؛ لكنها فيما بعد عرفت أن قصة ( جول فيرن ) قد كتبت عام
    ١٨٦٤ ، بينما قصة (هـ. ج. ويلز ) قد كتبت عام ( ۱۹۰۱ ) .. بمعنى أن سبعة وثلاثين عاما تفصل المحاولتين .. بالتأكيد قرأ ( ه. ج. ويلز) قصة (جول فيرن ) ، وبحث عن الأخطاء فيها حتى وجدها وتلافاها..لكن على طريقة ( فانتازيا ) – صارت المحاولتان متزامنتين ، وهي على علاقة مباشرة بهما.. ومن العسير التنبؤ بشيء ، لأن (فانتازيا) لا تلتزم بحرفية القصص الأصلية . .
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية أرض-قمر-أرض PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق