abc
كتب روايات عربية

رواية أشياء تحدث ليلا PDF

تحميل وقراءة رواية أشياء تحدث ليلا PDF

Photo of رواية أشياء تحدث ليلا PDF

ملخص رواية أشياء تحدث ليلا PDF

ملخص رواية أشياء تحدث ليلا للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية أشياء تحدث ليلا للكاتب أحمد خالد توفيق، ثمة أشياء وأشياء…. أشياء لا تحدث إلا نهارا ، وأشياء لا تحدث إلا ليلا. . تلك الأشياء الأخيرة تتباين فيما بينها .. لكننا نجد منها المخيف والمفزع والمثير للتقزز والبشع والممنوع .. هكذا شأنها ، وإلا فلماذا لا تحدث إلا ليلا ؟ أشياء تحدث ليلا ..ثمة أشياء نعرف عنها كل شيء ، وأشياء لا نعرف عنها أي شيء …مختلفة هذه الأشياء .. لكنها تثير في النفس قشعريرة باردة ككل ما نجهل .. وهي عين نظرة الرعب التي تلتمع في عين طفل يقولون له أن يصافح ( أونكل ) .. إنه يجهل ( أونكل ) لهذا يخشاه كالموت .. أشياء تحدث ليلا ..ثمة أشياء وأشياء…. أشياء تلهو بها ، وأشياء تلهو بنا ! تلك الأخيرة تتباين فيما بينها .. لكنها جميعا لها مذاق الملح ، وبرودة الثلج ، وقسوة الصخر، ولا مبالاة العدم أشياء تحدث ليلا ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السادس من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية أشياء تحدث ليلا …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية أشياء تحدث ليلا:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية أشياء تحدث ليلا:

  • … اللعنة ! كانت الليلة هادئة وكل شيء يبشر بأن تظن كذلك .. لم يبق على الصباح سوى ساعتين .. حرام عليك أيها الجريح الذي لم يستطع أن يصبر قليلا ! صوت النقالة البرتقالية إياها .. صوت الأحذية المطاطية للمسعفين الذين يركضون وقد انحنى ظهرهم ، وهم يجرون النقالة فوق الحصى الخشن لمدخل الوحدة . ثم – ها هو ذا – ترى الجسد الممدد على النقالة رجل هو أقرب إلى سن الشيوخ ، لا يكف عن الصراخ و العويل .. لكنه صراخ الغضب لا الألم ، وعويل الاحتجاج لا المعاناة . .
  • … العلاج العرضي .. أمنع الألم والهياج والصداع وأمنعه من الإصابة بالتهاب رئوي.. – ( تماما .. يمكنك أن تأتي لتراه غذا لو كان حيّا ) وحيّاني وحيّا ( هانس ) بهزتي رأس ثم انصرف .. كان ( هانس ) متصلبا يرمق الرجل الممدد وقد بدا عليه الذهول حتى إنني اضطررت لمناداته مرتين ، ثم هززت ذراعه هزا غير رفيق فتنبه واستدار لي ( أ. . معذرة . . كنت شارد الذهن).. (عيناه .. أليس كذلك ؟ ) نظر لي في حيرة كأنما يقول : هل لاحظت الشيء ذاته ؟ ثم قال وهو يهز رأسه – « لست مستريحا لهذا الرجل .. أرجو أن تتخلص منه سريعا ….( أشعر بالشيء ذاته ) ووقفنا نرمق الساحر الإفريقي ، الذي غزا فيروس السعار خلايا مخه ، فكانت له الغلبة والكلمة الأخرة …
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية تجربة محرمة

تحميل رواية أشياء تحدث ليلا PDF

الاستماع الي رواية أشياء تحدث ليلا PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق