كتب روايات عربية

رواية أيام الكونغو PDF

تحميل وقراءة رواية أيام الكونغو PDF

Photo of رواية أيام الكونغو PDF

ملخص رواية أيام الكونغو PDF

ملخص رواية أيام الكونغو للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية أيام الكونغو للكاتب أحمد خالد توفيق،… هي قصة تدور في الكونغو ، البلد الذي قرر العالم الغربي أنه لا يمكن أن ينعم بثرواته أبدا…. قرر الغرب أن ثروة الكونغو هي حق مشروع لبلجيكا. هذه قصة تتكلم عن شعور الجنون الذي يدفعك لقتل زملائك بوابل من نار ، وتتحدث عن توموميا وموبوتو والأمراض النزفية… الأمر قد يبدو معقدا لكنه سيتضح مع القراءة..زهل لي في لفافة تبغ لو سمحت ؟ معذرة فأنا مرتبك .. لكن لا… سأطفئها حتى لا أحرق ثيابي . . أعرف أنني أعطيك انطباعا غاية في السلبية عن حالتي العقلية.. ماذا كنت أقول ؟
عندما تسمع صوت السلاح الناري ، فمن العسير أن تصدق أنه يحدث كل هذا الضجيج . لا شك أن السينما تقدم لك صوتا زائفا لا يمت للحقيقة مهما بلغت كفاءة سماعات الدولبي .الملاحظة الأخرى هي أن الأمر كله لا يبدو حقيقيا … لا تصدق أن هذه الضوضاء يمكن أن تجرد إنسانا من حياته لكن كل هذا حقيقي .. هذا ليس كابوسا، أنا موظف اتصالات بالطبع كما تعرف .. أقضي معظم يومي مع زميلى رانكلين وسماعة ال لاسلكي على أذنينا مع تلك الرائحة الباردة المميزة لأجهزة الاتصالات… شعرت في البداية بهرج ومرج في وحدة سافاري… وهو شيء غير معتاد…، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني والخمسون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية أيام الكونغو…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية أيام الكونغو:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية أيام الكونغو:

  • أيام الكونغو…هل لي في لفافة تبغ لو سمحت ؟ معذرة فأنا مرتبك .. لكن لا… سأطفئها حتى لا أحرق ثيابي . . أعرف أنني أعطيك انطباعا غاية في السلبية عن حالتي العقلية.. ماذا كنت أقول ؟
    عندما تسمع صوت السلاح الناري ، فمن العسير أن تصدق أنه يحدث كل هذا الضجيج . لا شك أن السينما تقدم لك صوتا زائفا لا يمت للحقيقة مهما بلغت كفاءة سماعات الدولبي .الملاحظة الأخرى هي أن الأمر كله لا يبدو حقيقيا … لا تصدق أن هذه الضوضاء يمكن أن تجرد إنسانا من حياته لكن كل هذا حقيقي .. هذا ليس كابوسا، أنا موظف اتصالات بالطبع كما تعرف .. أقضي معظم يومي مع زميلى رانكلين وسماعة ال لاسلكي على أذنينا مع تلك الرائحة الباردة المميزة لأجهزة الاتصالات… شعرت في البداية بهرج ومرج في وحدة سافاري… وهو شيء غير معتاد…
  • أيام الكونغو… كان هذا المزاح كافيا بالنسبة لرجال القوات الخاصة . وفي لحظات دخول الممر إلى غابة كثيفة من الدخان والموت ورائحة البارود .. لقد أطلقوا عليه بغزارة وجشع وغل .. انفلات أعصاب تام . .أخيرا انقشع الدخان وأمكنني أن أرى جثة أناتول الممزقة . يبدو أنها تحولت لكومة من اللحم المفروم فعلا ، والدخان يتصاعد من كل قلوب الرصاص .. لقد سقط جوار عربة صغيرة في الممر مما تحمل عليه المطهرات وأدوات غيار الجروح. تمسكت يده بها فقلبها تناثرت السوائل من حوله فبدا كأنه ينزف مطهرات وليس دما كنت أرتجف من الرعب ، وأنا أرى رجال القوات الخاصة السود يركضون في الممر وهم في حالة توتر شديدة .. لقد تكوم ميتا لكنهم ما زالوا في وضع تحفز….من الغرفة خلفي سمعت صوت أنين ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية عودة ساحرة الأفاعي PDF

تحميل رواية أيام الكونغو PDF

الاستماع الي رواية أيام الكونغو PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق