abc
كتب روايات عربية

رواية إلى الشمال PDF

تحميل وقراءة رواية إلى الشمال PDF

Photo of رواية إلى الشمال PDF

ملخص رواية إلى الشمال PDF

ملخص رواية إلى الشمال للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية إلى الشمال للكاتب أحمد خالد توفيق،…تورنتو لقد انتهت إجازتي في مصر ..حقا لم تكن إجازة بالمعنى الحرفي للكلمة ، لكني على الأقل اطمأننت على أسرتي وقضيت أياما من المتعة ، وتعرضت للقتل هذه نقطة مهمة لا تكتمل السعادة إلا بها . ..أعتقد أن برنادت أحبت إقامتها القصيرة في مصر .. هي تحب ذلك الاختلاف الواضح بين البلدين والحضارتين ، فهذا يشعرها بأنني فريد، لو كانت مصر تشبه ألمانيا أو فرنسا لما حمل لها الأمر أية إثارة ..للمرة الأولى أنطلق إلى بلد بارد فيه قوم شقر بيض البشرة هو كندا .. بلد زوجتي، أخيرا يتم اللقاء المنتظر ويلقى علاء عبد العظيم أسرة زوجته، كان قلقا من هذه اللحظة: لأنه يخشى ألا يروق لهم – صحيح أن هذا لن يغير من الحقيقة شيئا ، ولن يعيد عقارب الساعة للوراء : لكننا نحب أن يقبلنا الآخرون أحيانا، إلا أن اللقاء كان أسوأ مما توقعه .. إنها أسرة غريبة فعلا.. ومع الوقت بدأ علاء يشعر بأنه قد توجه إلى مصيدة ، وأنه لا يرغب في شيء إلا الفرار من هذا الجنون ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثالث والأربعون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية إلى الشمال…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية إلى الشمال:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية إلى الشمال:

  • إلى الشمال..لم أعتد أن أرى وجوها غير سوداء أو أشعر بالبرد .. لقد تغلغلت أفريقيا في دمي إلى حد لا يوصف، لدرجة أنني شعرت منذ البداية بتحفز عدائي مذعور ، شبيه بما كان العبيد المخطوفون من أفريقيا يشعرون به وهم مقيدو الأرجل في قاع السفن العملاقة لابد من أكواخ وقبائل، لابد من سحرة وكاسافا……لابد من ( داوا ). .. لا يمكن تخيل الحياة من دون هذه الأشياء ..هذه المرة – برغم كثرة أسفاري – أنا طفل يرى العالم لأول مرة . سوف يجرونني من شعرى إلى ميدان عام حيث يطلقون علي الرصاص .. لا شك في هذا، لن يكونوا ودودين .. سوف يكونون نموذجا للسماجة وثقل الظل ..لكن ( برنادت ) كانت سعيدة جدا ، هذا طبيعي وهي لم تعد لكندا منذ أعوام طوال، هذا ليس طبيعيا لكن القصة تحمل خلفيات معقدة كما تعلم ، فقد كانت تريد أن تحقق ذاتها بينما كل شيء كان معدا لها في وطنها کي تعيش حياة هادئة باسمة ثرية .. كانت تريد أن تغامر وأن ترى الأحراش وأن تعالج الأطفال السود تحت الأشجار ، وكان التصادم مع أسرتها .. أبوها لم يغفر لها هذا قط ، لكننا في كندا حيث تتم هذه الأمور بطريقة الغربيين الباردة ..الآن هي عائدة بعد كل هذه الأعوام مع زوجها العربي الذي لم تستشر أحدا بصدد الزواج منه… لا شك في أن رد فعل أبويها لن يروق لي .
  • إلى الشمال… نظرت برنادت طويلا ، وابتسمت .. لحظة من تلك اللحظات التي تشعر فيها بأنه لا داعي للكلمات ، فنحن روح واحدة ، وقالت بعد قليل :
    هل أنت سعيد ؟ ( جدا …!) وما لم أقله لها هو إن الأماكن لا تحدث فارقا لدي كنت سعيدا بالقدر ذاته وهي معي في قبو الثعابين أو في أقفاص أكلة لحوم البشر المهم أن تكون هي هناك .. ..غريب جدا أن يكون إنسان مصدرا مشعا للسعادة . الإنسان يأخذ السعادة من مصادر خارجية أو هذا ما يخيل لي ، لهذا من الغريب بالنسبة لي أن يمنح الإنسان السعادة ، وأن يتحول إلى شمس بعد ما كان يطلب الدفء من الشمس كنت غارقا في هذه الخواطر عندما قالت : …..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية هم PDF

تحميل رواية إلى الشمال PDF

الاستماع الي رواية إلى الشمال PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق