كتب روايات عربية

رواية إنهم يعودون أحيانا PDF

تحميل وقراءة رواية إنهم يعودون أحيانا PDF

Photo of رواية إنهم يعودون أحيانا PDF

ملخص رواية إنهم يعودون أحيانا PDF

ملخص رواية إنهم يعودون أحيانا للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية إنهم يعودون أحيانا للكاتب أحمد خالد توفيق،… إنهم يعودون أحيانا ….أنت تعرف هؤلاء الذين يهيمون في الردهات ليلا .. الذين يستحيل أن ترى لهم وجوها .. الذين يمشون في الظلال .. الذين لا يستديرون للوراء أبدا… يختفون فجأة ويعودون من حيث جاءوا…. أشياء كهذه تحدث ..لا بد أن رجل الأمن الكاميروني أوستيفو قد فكر كثيرا جدًا في كنه ما رآه ، قبل أن يهز رأسه ويشعل لفافة تبغ ، ويفترض أنه يهلوس .. إن السهر يعبث بالرءوس كثيرا جدا .. والذين يظلون مفتوحي العين حتى شعاع الشمس الأول يمكن أن يروا كل شيء .. إن أشياء كهذه تحدث… ولكن دعنا لا نقفز إلى الاستنتاجات . . من العسیر على المرء أن يخمن ما دار في ذهن رجل الأمن العجوز ، الذي تعكس ملامحه طيبة وسذاجة بالغتين .. هو نفسه لا يعرف ما يدور برأسه .. عادة وضع الأفكار إنها عادتنا الرذيلة .. والخواطر الخاصة بنا على لسان وفي أذهان من يستحيل أن يفكروا فيها.. لقد رأى أوستيفو شيئا غريبا… وهذا هو كل شيء .. أما لماذا لم يبلغ الإدارة وقتها فعلم ذلك عند الله ، لأن أوستيفو لم يكن ممن يجيدون التعبير عن أنفسهم ، ولم يكن بالتأكيد يحب أن يقال إنه يخرف لأن هذا يجعل شبح الإحالة للاستيداع يلوح في الأفق، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الرابع عشر من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية إنهم يعودون أحيانا …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية إنهم يعودون أحيانا:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية إنهم يعودون أحيانا:

  • رواية إنهم يعودون أحيانا… هرع ( أوستيفو ) – معدوم اللياقة – وهو يلهث ليلحق بالشبح ، وتحسس المسدس المعلق إلى خصره ، وكل رجال الأمن في ( سافاری ) صاروا مسلحين بالمسدسات بعد قصة الفصيلة إياها التي احتلت الوحدة، وصل إلى النقطة التي توارى عندها الشبح فلم يجده .. طبعا .. كل الأشباح تفعل هذا من فجر التاريخ .. لا جديد، تحت الشمس وكان إلى يسار ( أوستيفو ) باب موصد ، يقود إلى ما يشبه غرفة الجبس .. هذا هو الاحتمال الوحيد الذي يسمح لشخص بان يتوارى بهذه السرعة… . فتحه وتأمل المكان على ضوء النهار الوليد الأبيض المتسلل من نافذة هناك .. لم يكن هناك أحد.. الحجرة عارية تماما. عارية من الأشخاص طبعا، ومن جديد عاد يرمق الممر ، ثم قرر أنه يهلوس .. لم لا ؟ إن أشياء كهذه تحدث…
  • رواية إنهم يعودون أحيانا… قال بسام بالعربية الفصحى : تعال اسمع ما يقوله هذان .. أنت مولع بهذه الأمور (أية أمور ؟ ) الأشخاص الذين يهيمون في ردهات الوحدة في ساعات الليل .. ! نظرت للحارسين فلم أجد أنهما قلقان .. كانا يستمتعان بوقتهما حقا ، وأدركت أنهم يأخذون الأمر على محمل الدعابة . . سألت بسام بالعربية:  وماذا في ذلك ؟ إنها مشكلة أمن لا أكثر ، ولو عرف ( باركر ) بالأمر؟ لا لن يخبره أحد .. لكنني رأيت أنا نفسي واحدا من هؤلاء …! جميل .. وكيف يبدو ؟ لا أدري .. من المستحيل أن ترى وجوههم .. أنت تعرف هؤلاء الذين يمشون في الظلال .. الذين لا يستديرون للوراء أبدا . . الذين.. وصمت هنيهة ثم أضاف : الذين يختفون فجأة عند أول منعطف . ويعودون من حيث جاءوا !
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية تسي تسي PDF

تحميل رواية إنهم يعودون أحيانا PDF

الاستماع الي رواية إنهم يعودون أحيانا PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق