كتب روايات عربية

رواية اسمه أدهم PDF

تحميل وقراءة رواية اسمه أدهم PDF

Photo of رواية اسمه أدهم PDF

ملخص رواية اسمه أدهم PDF

ملخص رواية اسمه أدهم للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية اسمه أدهم للكاتب أحمد خالد توفيق،… هذه المرة لم تغادر عبير عالم فانتازيا لا تدري لذلك سببا ، لكن القطار تأرجح بها مسافة صغيرة . . ربما لمدة عشر دقائق ، ثم وجدت نفسها أمام مدينة عملاقة تحيط بها الأسوار ، وهناك الكثير من الصخب ينبعث منها كانت هناك طائرة هليكوبتر ترتفع فوق الأسوار ، وهي تحمل – بالمعنى الحرفي للكلمة – رجلا وسيما يتعلق بعجلاتها ، ويطلق الرصاص من مسدسه على مجموعة من العملاء يعتلون السور :. كيف عرفت أنهم عملاء ؟ هذا سهل .. العملاء يسهل تمييزهم… ثم وثب من فوق السور فارس أندلسي قوي البنيان يمتطي حصانا عربيا أبيض ، وانقض على مجموعة من جنود الفرنجة يحتشدون في الخارج .. وفوق السور وقف مجموعة من رجال الشرطة يطلقون بنادق الليزر .. وغير هذا كثير .. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الواحد والثلاثون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية اسمه أدهم …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية اسمه أدهم:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية اسمه أدهم:

  • اسمه أدهم… بعدها بثانية خرج من السيارة رجل آخر هو أخوه ( يودي إيفانوفيتش ) الذي لم يكلف نفسه بتحية الجماهير .. فقط راح يمضغ سيجارا أغلظ ، ثم تقدم يتبعه رجال أقرب إلى الأفيال منهم إلى البشر وبعدها دوى انفجار مخيف من السيارة . وتناثرت الأشلاء في كل صوب .. إن الرجل مازال كعادته لا يترك شهودا .. هذه المافيا الروسية هؤلاء…. بقايا عهد (بيريا) والقمع الاستالیني….. تفلت عيارهم بعد زوال قبضة الحزب الحديدية . بعد هذا – وبعما نقلت الإسعاف بقايا الأشلاء – وصلت سيارة ( موشی هاي تیم دزرائيلى ) .. رجل المخابرات الإسرائيلية البارد كالثلج والذي مات منذ فترة .. إن هذا الاجتماع يعج بالموتى كما ترون . خرج من السيارة ووقف بقامته الفارعة ينظر إلى الجماهير ، ثم قال في ضيق :
    أغبياء أغبياء !
  • اسمه أدهم… الحقيقة التي أتعشم ألا ننساها كذلك، هي أننا لا نقاتل من أجل إنقاص تعداد أعدائنا العرب – فهم كثيرون جدا – ولا من أجل الكسب ، ولكننا نقاتل من أجل تدعيم القيم الكريهة ومن أجل هدم المبادئ .. هذه هي القاعدة الذهبية التي على هديها نتحرك والتي يحطمها ( أدهم صبري ) كل يوم .. » نهض الإسرائيلي البارد (موشي حاييم دزرقیلي )، ونظر إلى الجالسين من حوله في لا مبالاة ، ثم قال وهو يتحسس صدره :
    الحقيقة التي نعرفها جميعا هي أن القضاء على ( أدهم صبري مستحيل .. لقد حاولنا كل شيء لكن الرجل بارع حقا .. أقول هذا وانا أتحسس موضع رصاصته التي اخترقت صدري وكادت تصيب قلبي لولا طولي الفارع الذي جعل قلبي يميل إلى اليمين .. علينا أن نلعب أوراقنا بشكل صحيح وعلى أساس ما نعرفه بالفعل .. لن تكون الدنيا أوهاما .. لن نقتل الرجل جسديا لكننا بالتأكيد ننوي قتله معنويا ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية عبقري للكاتب أحمد خالد توفيقPDF

تحميل رواية اسمه أدهم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق