abc
كتب روايات عربية

رواية الآن نرجوكم الصمت PDF

تحميل وقراءة رواية الآن نرجوكم الصمت PDF

Photo of رواية الآن نرجوكم الصمت PDF

ملخص رواية الآن نرجوكم الصمت PDF

ملخص رواية الآن نرجوكم الصمت للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الآن نرجوكم الصمت للكاتب أحمد خالد توفيق،… ولماذا لا تمضي الحياة كما كانت ؟
ما زال وجهي في مكانه بنفس السمات ، ومازالت برنادت زوجتى، ومازالت وحدة سافاري تستقبل الحالات التعسة، ومازالت الملاريا شبيهة بثعبان نائم طيلة الوقت .. أحيانا ينهض ويلدغ وتكون لدغته قاتلة ، ثم يعود للنوم …. ومازال (ستيجوود ) في السجن والتحقيقات جارية .. مازالت آثار الانفجارات هنا وهناك، وذكرى تلك الليلة السوداء التي قضيناها جميعا في مكتب المدير … مازال كل شيء في مكانه ..فلماذا لا تمضي الحياة كما كانت ؟ الآن نرجوكم الصمت .. إن التجربة التي نريد تنفيذها.. بالفعل معقدة، الكلمات والتلميحات تفسدها… وأيضا الضحكات الخافتة… . الآن نرجوكم الصمت .. فما يحدث الآن يحدد مصير كثير من الأشخاص .. الآن نرجوكم الصمت .. إنها حاسة كانت لدينا ثم ذهبت أو غشيها الصدأ.. واليوم نعيد اكتشافها من جديد… ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الرابع والعشرون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الآن نرجوكم الصمت …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية الآن نرجوكم الصمت:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الآن نرجوكم الصمت:

  • … قالت لنا بتلك الطريقة الرسمية الجافة كأنها في الأمم المتحدة :
    – بروفسور (سيماكوف) يرحب بكم في هذا المعمل الصغير ويتمنى لكم أن تستمتعوا بهذه الفترة الوجيزة التي ستمضونها معنا.. قالت (برنادت) وهي تفك أصابع كفها التي التصقت ببعضها بعد المصافحة : تشرفنا .. لكني كنت أفضل لو بدأنا الكلام بدلا من الرسميات ..
    بدأت الفتاة تقدم لنا مجموعة الواقفين .. طبعا حين انتهت لم نكن نذكر اسما واحدا .. فقط فهمنا أن هؤلاء هم زملاؤنا في التجربة وهم من جنسيات متعددة .. – مجموعة من الأشخاص لهم عدد من الوجوه والأسماء . . هكذا قلت لنفسي.. ووجدت أن هذه النتيجة كافية جدا وتلخص كل شيء ..
    لكن ما زالت هناك عدة أسئلة أشعر بأن الحياة
    ستكون أكثر إشراقا لو عرفت إجاباتها :
    لماذا كينيا بالذات ؟
    2. لماذا غير الكينيين بالذات ؟
    3. ما هذا الذي سنقوم به ؟
  • … ودارت علينا المترجمة تقدم لكل منا صخرة .. تبادلت و(برنادت) نظرة باسمة لها ألف معنى ، ثم أمسكت الحجر وبدأت أثرثر معه ذهنيا .. يجب أن أنظر بعيني الحجر ..يجب أن أفكر مثله ..يجب أن أحركه حقا… اكتبوا ما ترون وما تشعرون وما تسمعون .. » مضت بضع دقائق على هذه التجربة ثم بدأ البعض. يدونون مارأوه .. كالعادة لم يكن لدي ما يقال لهذا كتبت في الدفتر : – ( هذا الحجر ثقيل .. ثقيل ..) وظلت أكرر لفظة (ثقيل ) حتى ملأت الصفحة .. انتهى الزمن الأصلى للامتحان، وراح المراقب يمر لينزع الأوراق من أيدينا مع عبارات من طراز : رديء. . متوسط. . جيد ..
    فلما رأى ورقتي لم يقل شيئا على الإطلاق ..
    وواصل جولته …
    -أنظر بعيني الحجر وأفكر مثله ! » كم بقي من الوقت على مستشفى الأمراض العقلية إذن ؟ هنا سمعت البروفسور يقول بالروسية ومترجمته تترجم :
    أنت تتمتعين بموهبة لاشك فيها » نظرت إلى تلك الموهوبة فوجدت أنه يتكلم مع
    ( برنادت ) ! إذن الخبيثة تملك إدراكا فائقا للحس !
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية الانفجار PDF

تحميل رواية الآن نرجوكم الصمت PDF

الاستماع الي رواية الآن نرجوكم الصمت PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق