روايات بوليسية

رواية الاسطورة لمحمود سالم PDF

تحميل وقراءة رواية الاسطورة لمحمود سالم PDF

رواية الاسطورة

ملخص رواية الاسطورة لمحمود سالم PDF

ملخص عن رواية الاسطورة:

قالت “إلهام”: الرقم “زيرو” أمدني بالتعليمات للجزء الثاني من المهمة .. لها هدف واحد في كشف حقيقة ذلك التركي “أوزال أفران” وفضح أساليبه في غسيل الأموال وأعماله الإجرامية في تهريب المخدرات و الأسلحة والأنشطة المشبوهة.

بعد أن نجح “أحمد” و “عثمان” في تفجير سفينة “النجم الحارق” التابعة لـ “أوزال أفران” ، عادوا إلى نيويورك ، وبدأوا في تنفيذ خطة لدخول عالم “أوزال” وإقامته ، و كانت الخطة أن يقوم “أحمد” بدور دوبلر. أمريكي مشهور يعمل في شركة سينما تابعة لـ “أوزال” ، وينضم “عثمان” إلى رجاله. كيف سيفعلون ذلك؟ هل سينجحون في مهمتهم؟ سوف نرى!

وهذا ملخص رواية الاسطورة.

 

نبذة عن كاتب رواية الاسطورة:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.


بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات رواية الاسطورة:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
الخطة المزدوجة!
الدوبلير!
رقصة الكوبرا!
الاختبار!
في عرين الأسد!
الحقيقة!
شرَك الثعالب!
في الأسر!
نهاية أسطورة!

اقتباسات من رواية الاسطورة:

  • …كانت سيارة البطلة تَسْبقه بمسافة، ولكنه ضاعف سرعتَه حتى لَحِق بها … وتعلَّق «أحمد» بحاجز سيارته، ثم قفز إلى سيارة البطلة … وحملها بين ذراعَيه والسيارة تندفع لأسفل بأقصى سرعتها وتكاد تصطدم بالشاحنة بعد ثوانٍ قليلة … ولم يكن أمام «أحمد» غيرُ تصرُّف واحد، فحمل البطلة المقيدة بين ذراعَيه وقفز بها من السيارة فوق الأرض.

    كانت السقطة مؤلمة، ولكن «أحمد» استطاع أن يحميَ النجمة الفرنسية من الإصابة بجسده … وما كاد يلمس الأرض حتى دوَّى انفجار هائل عندما اصطدمَت السيارة الملغومة بالشاحنة التي كانت تسدُّ الطريق.

    وأسرع «أحمد» يحلَّ وَثاق النجمة الفرنسية التي همسَت له بصوتٍ مضطرب وعينَين مليئتَين بالدموع: لا أدري كيف أشكرك، لقد أنقذتَ حياتي.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل رواية الاسطورة لمحمود سالم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق