abc
كتب روايات عربية

رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق، الحادث… إنها القصة التقليدية. هناك حادث .. أنت لا تذكر شيئا قبل ولا بعد ولا أثناء الحادث .. ثم تتضح الأحداث ببطء شديد.. سوف تتمنى أن يكون ما أصابك ارتجاجا في المخ نزفا… أي شيء فيما عدا أن يكون ذلك الداء الرهيب قد اختارك أنت دون سواك …ما زلت عاجزا عن فهم من أنا وأين أنا ..
من جديد أسجل هنا ما قالوه لي واعتقد أنه حقيقي . . لقد أحضروا لى عدة كراسات ، وقالوا لي إن هذا قد يفيد اسمي كما قالوا لي هو ( هانز شيفرن ) .. يقولون إنني عالم في المناعة . . يقولون إني أعمل في وحدة (سافاري) هذه وإنني ألماني .. من الغريب أن أكون عالما في المناعة وأنا لا أذكر بالضبط ما معنى كلمة (مناعة).. نعم .. أعرف الكثير عن نفسي وأذكر أشياء ..لكن ما نسيته أكثر بكثير .. لا أستطيع التعبير بكلمات ؛ لأن المعنى مراوغ .. أنت تذكر كل شيء لكن لا تذكر شيئا في الوقت ذاته .. الذكريات تأتي حينما لا تطلبها، بينما تجهد نفسك بعنف لتذكر اسم هذا الذي يكلمك ..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الوحد والثلاثون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الحادث…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية الحادث:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الحادث:

  • … حينما يحدث الاصطدام تقفز عجلة القيادة إلى صدرك بسرعة لا تصدق طالبة تهشيم قفصك الصدري .. عظمة القص بالذات هي ما تبغيه .. لو لم تكن السيارة مزودة بوسادة هوائية للأمان – كما هو الحال مع سيارتي الرخيصة كما قالوا فإن فرصة ألا تتهشم ضلوعك.. شبه معدومة ..أصحو من النوم مذعورا .. هذه المشاهد تتكرر بلا انقطاع كلما نمت .. وهي دليلي الوحيد على أن هناك حادثا لكن فيما عدا ذلك لا أذكر حرفا على الإطلاق .
    يجب أن أراجع ما كتبته في هذه المذكرات .
    اسمي ( هانز شيفرن ) .. ألماني . أستاذ علم مناعة .. هذه وحدة علاجية تدعى (سافاري ) .. أنا في الكاميرون .. أنا الآن في غرفتي التي أبيت فيها في الوحدة .. يقولون إنني
    متزوج لكن زوجتي في الوطن . . لا أعرف حرفا عن هذا. .
    أفتح درج الكومود وأتأمل الأوراق ..
    أفتح درجا أخر فأجد ورقة صغيرة تقول : 312JKL789 ما معنى هذا ؟ هل هذا خطي ؟ أعتقد هذا ..
  • … رؤيا لا أفهمها لكنها تطاردني بإلحاح .. کلینزمان ( يطفئ سيجاره ويسوي الروب الذي يرتديه) ويقول لي: أنت تسيء فهم الأمور .. الحياة ليست بهذه البساطة…
    قلت له وأنا أطفئ السيجار الذي أعطانيه :
    اسمع .. أنا لا أستنتج .. هي قالت كل هذا ..
    من جديد قال وهو يقتادني إلى الباب :لا تصدق النساء .. إنهن لا يعرفن ما يردن حقا، ويقلن أشياء لم يقلها أحد، كلينزمان ينظر لي في ثبات ويقول :
    إفعل ما تريد وسأفعل ما أريد .. ثق أنك لن تكون الفائز قلت له وأنا ألوح بقبضتي : الأيام بيننا. . أنا رجل متحضر ولن أفعل شينا عنيفا، لكنك تعرف كيف يقطعون الأعناق بلا دماء في المحاكم…

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية قصاصات PDF

تحميل رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية الحادث للكاتب أحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق