روايات بوليسية

رواية الخطاف لمحمود سالم PDF

تحميل وقراءة رواية الخطاف لمحمود سالم PDF

رواية الخطاف

ملخص رواية الخطاف لمحمود سالم PDF

ملخص عن رواية الخطاف:

قال رقم “صفر” بهدوء: لا شك أن المنفعة ستتضح لك إذا علمت أن ثمن خطف أفريقي يصل إلى نصف مليون جنيه. صاح عثمان بغضب: لماذا ؟! … هل عادت تجارة الرقيق مرة أخرى؟ ”

كانت تجارة الرقيق منتشرة في القارة القديمة ، حيث خطف القراصنة الأفارقة وأخذوهم إلى أمريكا لبيعهم هناك كعبيد ، ورغم انتهاء هذه التجارة كانت العصابات الإجرامية تدير أبشع التجارة التي ظهرت في القرن العشرين. ما هي هذه التجارة؟ هل تنجح الشياطين في القضاء عليهم وإيقاع هذه العصابات في شرك؟ سوف نرى!

وهذا ملخص رواية الخطاف.

 

نبذة عن كاتب رواية الخطاف:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.


بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات رواية الخطاف:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
التجارة السوداء!
الموت … فوق شواطئ القارة السوداء!
مفاجأة … قاسية!
مزيد من الحظ السيئ!
رقصة الموت!
مرةً أخرى في الأسر!
فوق جزيرة الشيطان!
المعركة الأخيرة!

اقتباسات من رواية الخطاف:

  • …كانت المغامرات التي اشترك فيها «أحمد» بدون «إلهام» قليلة … وقد اعتاد أن يشاركها في أغلب المغامرات، إن لم تكن كل المغامرات السابقة … فلماذا لم يضمَّها رقم «صفر» إلى أفراد المهمة القادمة … المجهولة؟

    وتدريجيًّا أظلمت قاعة العرض السينمائي … بدون أن يتحدَّث رقم «صفر» مرةً ثانية …

    وانكشفت الشاشة البيضاء العريضة أمام الشياطين الستة عن شاطئ ساحلي … كانت أشجاره ونباتاته الكثيفة إلى الداخل، توحي بأنه شاطئ استوائي … وأنه يُطل على أحد المحيطَين الكبيرَين … الأطلنطي أو الهادي.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل رواية الخطاف لمحمود سالم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق