روايات بوليسية

رواية الدليل الأسود pdf

تحميل وقراءة رواية الدليل الأسود pdf

Photo of رواية الدليل الأسود pdf

ملخص رواية الدليل الأسود pdf

تلخيص رواية الدليل الأسود pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب الدليل الأسود للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من رواية الدليل الأسود:

الدليل الأسود

قال رقم (صفر) على الفور بصوته العميق : أريد أن أشكركم على العمل الرائع الذي تم في وايقاعكم بالرجل الخامس في عصابة مصر ; الخمسة . . وحصولكم على )الدليل الأسود( الذي فهمنا منه منذ دقائق قليلة أن هناك عملية اغتيال متفق عليها بين السادس والسادس والعشرين من هذا الشهر ؟” .

وعلى الفور أدرك الشياطين أن الموعد أزف لأنهم كانوا يتحدثون في اليوم الرابع من الشهر نفسه وأضاف رقم )صفر( : ومعنى هذا أنه لم يبق سوی 48 ساعة على بدء العملية ، والشخص المطلوب اغتياله شخص هام جدا بالنسبة المنظمة الشياطين ال۱۳ ! !”

وزاد اهتمام الشياطين بالحديث بعد هذه المعلومة ، فكيف يكون شخص مهم لهم ” . ومضی رقم )صفر( يقول : أن هذا الرجل ضمن كبار العاملين في المنظمة وقد طلب اجازة لمدة عشرين يوما تقع بين السادس والسادس والعشرين من هذا الشهر !! . وفهم الشياطين على الفور ماذا يعني هذا فالرجل المطلوب اغتياله هو أيضا سيقع في يد عصابة الخمسة في نفس المدة .. ومضى رقم “صفر” يقول : “وبالكمبیوتر استطعنا أن .. نعرف من الرموز والأرقام ، أن رجلنا الذي سيقوم بالاجازة ، هو نفس الرجل المطلوب اغتياله !” وبالطبع قفزت بعض الأسئلة على الفور أولها .. كيف عرف الذي طلب عملية الاغتيال أن رجل الشياطين سيقوم بالاجازة في هذا الموعد ؟ بل کیف عرفه أصلا وجميع العاملين بالمنظمة غير معروفين الا للمنظمة ذاتها ؟ ثم لماذا لم تمنع المنظمة رجلها من القيام بالاجازة مادام معرضا للاغتيال ؟ ثم من هو الشخص أو الجهة التي طلبت هذا الاغتيال ؟ أن معنى هذه المعرفة أن هذا الشخص أو هذه الجهة أو المنظمة تعرف الكثير عن منظمة.

يمكنك أيضاً قراءة :

رواية لغز السلعوة لمحمود سالم pdf

رواية قطار الجحيم PDF

رواية الرجل الذي يجمع كتب بو PDF

رواية ماتيلدا للكاتب احمد خالد توفيق PDF

رواية لورد جيم PDF

تحميل رواية الدليل الأسود pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق