كتب روايات عربية

رواية العاشر لاحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية العاشر لاحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية العاشر لاحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية العاشر لاحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية العاشر للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية العاشر للكاتب أحمد خالد توفيق، هذه حرب… لكنها مختلفة عن أية حرب أخرى إنها أكثر قسوة وأقل رحمة وكثيرة الضرر… ككل الحروب الأخرى تترك ملايين من الضحايا والمشردين والمشوهين والجوعى -…. لكن العدو هذه المرة يختلف… دودة صغيرة تفرض السيطرة على غرب إفريقيا بكاملها .. (رواية العاشر) هو کتيّب خاص عن خطر فريد من نوعه . كان يوما عاديا جدا في وحدة (سافاري) ، من تلك الأيام المملة التي بدأت أحبها… حقيقة أن عين ابن آدم لا يملؤها سوى التراب ، ومن العسير إرضاؤه بأي شكل، قد كنت دوما أجأر بالشكوى من الملل ، ومن وتيرة الحياة التي لا تتغير، فإذا ما حدث شيء ما، مثل ساحر إفريقي تصر جثته على النزهة ليلا ، أو مرتزقة يبغون ذبحنا ، أو طبيبة كندية ترى موتى يصرخون طيلة اليوم، أو مجنون يحاول قراءة أفكار المحتضرين .. إذا حدث هذا ملأت الدنيا صراخا من أجل الأمان المفقود ، ومن أجل مهنتي التي لم أعد أمارسها ومن أجل .. ومن أجل اليوم قررت أن أستمتع بكل لحظة مملة تمر بي .. وأحمد الله على نعمة السلامة والعافية ، والقدرة على إرسال الراتب لأمي من آن لآخر ..أقول إنه كان يوما عاديا حتى السابعة مساء…. ماذا يحدث دوما في السابعة مساء ؟ لابد أنكم تعرفون الآن….، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد العاشر من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية العاشر …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية العاشر:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية العاشر:

  •  ..لم يشكل عمى الأنهار مشكلة خطيرة قط في ( الكاميرون ) ، وكنت أرى بعض حالاته لماما فلا تثير لدى اهتماما خاصا ، أو إغراء غير مألوف .. إنه مرض ككل مرض آخر من تلك التي تزخر بها إفريقيا .. الرجل الأبيض احتل البلاد دهورا معتبرا هذا واجبه الحضاري ، وأطلق على ما يقوم به اسم (man’s burden White ) عبء الرجل الأبيض… كأنما المسكين مضطر لهذا، ثم غادر البلاد تاركا الفقر .. والجهل والمرض والحروب الأهلية ، وعاد إليها بعد أعوام ليصيح في دهشة : يا لكم من بائسین !! دعوني أعالجكم ! كيف وصلتم إلى هذه الحالة يا حمقى ؟ يالكم من حيوانات ! سأرحل إلى بوركينا فاسو. . ولسوف أفعل ما ظللت أفعله هنا بنجاح تام : أبقى حيا  ..
  • …إن الهرش بعد العودة من إفريقيا يلقي علامات استفهام كثيرة ، منها اليرقة المهاجرة الجلدية.. نعم .. لقد ظل جنود أمريكيون كثيرون حتى اليوم ، وبعد عودتهم من المحيط الهادي – نحو خمسين عاما – يعانون من الحكاك بسبب تلك اليرقات .. كما لا ننسى الجرب بالطبع .. ولربما تذكر طبيب بارع أن مرض النوم قد يسبب الحكاك في بداياته وأن بعض أنواع تليف الكبد قد تسبب حكاكا لدى المريض لمدة عامين ، قبل أن يتضح شيء ما..الخلاصة هي أنهم بحثوا عن كل شيء فلم يجدوا شيئا… وفي النهاية قالوا له بكثير من الرقة والتهذيب : إنه بالتأكيد يعاني من مرض نفسي ما .. وبدأ يتردد على الأطباء النفسيين دون جدوى … بعد ستة أشهر من العذاب المتواصل ، طلبت زوجته الانفصال .. وما كان ليستطيع لومها لأن علاقته بها لم تعد تزيد على أن يهرش أمامها .. قليلة هي الأحلام الرومانسية التي يمنحها زوج، لا يكف عن الهرش في كل وقت…!
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية الفصيلة PDF

تحميل رواية العاشر لاحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية العاشر لاحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق