كتب الروايات العالمية المترجمة

رواية الغيبوبة للكاتب احمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية الغيبوبة للكاتب احمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية الغيبوبة للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الغيبوبة للكاتب احمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الغيبوبة للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الغيبوبة للكاتب أحمد خالد توفيق،…لا نعرف الكثير عن (روبين كوك ) سوی أنه طبيب أمراض عيون ، يعيش في (بوسطون)، ومحاضر في مدرسة هارفارد الطبية . تخرج في جامعة (وزلیان )، وكلية الأطباء والجراحين جامعة كولومبيا …
والرواية الحالية كتبها عام ۱۹۷۷ ، وسرعان ما حولها مايكل كريشتون – وهو طبيب آخر – إلى فیلم کابوسی بنفس الاسم، أثار اهتماما عالميا، ولعله من الجدير بالذكر ، أنه هو الفيلم الذي أصر الرئيس الأمریکي کارتر على أن يراه الرئيس الراحل ( أنور السادات )، إبان توقيع معاهدة ( كامب ديفيد ) كنموذج لما وصل إليه فن السينما في أمريكا .. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثامن من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الغيبوبة …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية الغيبوبة:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الغيبوبة:

  • … صاح ( فيرويزر) وقد أثار فزعه أن بيلو يعرف
    قال ( بیلوز ) بشيء من السخرية : – والان تقابلون هيئة التمريض، التي سترحب بكم كما يجب ..
    قالت ( سوزان ) في ضيق : لقد شاهدنا ترحيبهم هذا الصباح .. لم نكن ننتظر أن يضربوا النفير لقدومنا، لكننا أيضا لم نتوقع كل هذه اللامبالاة ..
    ارتبك )بيلوز( قليلا بتأثير جمالها .. ثم غمغم : – يا د. (سوزان ) .. حين يصل أطباء جدد ، أو طلبة إلى المستشفى، فإن الممرضات يعرفن أن هؤلاء الوافدين ، هم أخطر على المرضى من أية باکتريا، أو أي فيروس .. فلا تتوقعي أن يفرحوا بقدومكم . نظرت له سوزان وفكرت .. إنه على الأقل – شخص واقعی ، ولعل هذه هي ميزته الوحيدة بعد الانطباع السيء الذي تركه
  • … انتهى الجراح من الغرز ، وبدأ في التجبيس على حين حاول ( جودمان ) أن يدفع بالهواء إلى رئتی بيرمان  کی بتنفس تلقائيا ..
    لكن شدی .. لم تكن هناك أية محاولة تنفس تساءل جودمان في قلق ، عما عساه تكون انعكاسات الحدقة .. ففتح الجفن وجذيه لأعلى .. وهنا لاحظ شيئا مروعا ان ( الفنتانيل ) – شأنه شأن عقاقير التخدير كلها – يعمل على تضييق إنسان العين ، لكن إنسان عين  بيرمان كان متسعا للغاية
    أمسك ( جودمان ) البطارية وركز الشعاع على الحدقة ، فلم تحدث أية استجابة .. الحدقة متسعة ثابتة . عندئذ لم يقل ( جودمان ) شيئا رفع عينيه إلى أعلى ، والعرق يغمر جبينه .. وهمس :
    – يا إلهى الرحيم !..

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية الغيبوبة للكاتب احمد خالد توفيق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق