abc
كتب روايات عربية

رواية الفصيلة لاحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية الفصيلة لاحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية الفصيلة لاحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الفصيلة لاحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الفصيلة للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الفصيلة للكاتب أحمد خالد توفيق، سافاري من جديد الآلة العملاقة التي لا تكف عن الهدير ، والتي يدفع العالم ثمن وقودها وزيتها وتروسها ، تلاحق الأوبئة والأمراض في غرب ( إفريقيا ) .. ومثلها آلات أخرى في عدة بقاع من القارة السوداء التعسة ( سافاري ) من جديد وطبيبنا المصرى الشاب علاء عبد العظيم ما زال يتلمس مواضع قدميه في عالم طب المناطق الحارة الشائك الغامض .. إنه في سبيل تحقيق الذات ، لكنه لم يحققها بعد .. ربما بعد أعوام حين يغدو أكبر سنا وأكثر حكمة ، يمكنه أن يسترخي في مقعده ويقول بحنكة : أنهكتني رحلة البحث عن ذاتي .. لكنه الآن مازال شابا متحمسا متوترا ، لا يكف عن التعلم وارتكاب الأخطاء وتلقي اللوم وأحيانا المديح . إنه يحيا وسط غرباء … يعيش في جو مترجم بالكامل .. ولرب غرفة يدخلها يحسب فيها أنه في (ميونيخ) ، أو غرفة أخرى تشعره أنه في ( مانيلا) أو غرفة ثالثة تشعره أنه في ( باريس ) .. لكنه مصري جدا . . عربي جدا .. ما زال يشعر بالحنين للتنزه على الكورنيش مع رفاقه ، والشجار مع أخيه الذي اقتبس بعض العطر من زجاجته ، وسماع صوت الشيخ ( رفعت ) في رمضان في لحظات الترقب السابقة لأذان المغرب سيعود يوما إلى مصر … متى ؟ ربما بعد عام أو عامين أو عشرين عاما لو عاش، لكنه سيعود .. فقط سيعود أكثر حكمة وعلما.. لن يكون واحدا من آلاف الأطباء الذين لا يميزهم شيء .. سيكون عالما خبيرا ، ولربما كان لمنصبه اسم مثير غامض مثل ( مستشار الصحة العالمية في شرق البحر المتوسط… ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد التاسع من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الفصيلة …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية الفصيلة:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الفصيلة:

  • … ، ثم قال وهو لا يبعد عينيه عنه : . «لا أدري.. لا أعتقد أنه يتألم إلى هذا الحد قالها بالفرنسية طبعا ، ثم أردف وهو يرفع سماعة الهاتف :- « لكني لن أجازف .. سآخذه عندي ، وأرتب عمل أشعة مقطعية على المخ الآن .. لو كان هذا تمددا وعائيا في طريقه للانفجار فنحن……، وجاءت الناقلة ، فتمدد العملاق عليها، وهو لا يكف عن الصراخ ، ولاحظت مبتسما أنه لم يتخل عن حقيبته .. فقلت له ضاحكا- « يمكنك تركها هنا ، وسنضعها في الأمانات.. من بين أسنانه البيضاء هدر ، وهو يضمها إلى صدره :لا. . لا أمانات يا رجل .. هؤلاء الأفارقة يسرقون السياح طيلة الوقت .. هذا عملهم ! كأنه الأحمق – لم يكن إفريقيا يوما ، قبل أن يحمله البيض في قاع سفينة ليكون عبدا في مزرعة ما .. وسرني رحيله على الناقلة مبتعدا .. إن الخلاص من كل هذا الصراخ ليس أمرا كريها على كل حال ..
  • وسرعان ما يدسون بي في الفراش ويرغمونني على احتساء عصير الليمون الساخن ، مع دهن جبيني مرهم ( النمر ) إياه ذي الرائحة القوية ، الذي صنعه رهبان ( التبت ) شخصيا ! بعض التدليل والاهتمام.. هذا ما أتوق إليه الآن وفي طريقي إلى المعمل – حيث عملي اليوم – قابلت ممرضا أسود يدفع مقعدا متحركا في رهق كثير ، وعلى المقعد عملاق أبيض البشرة ، له عين عوراء يغطيها بعصابة سوداء على طريقة الجنرال ( دایان ) أو قراصنة ( الكاريبي غريب هذا I الحق أن الأمر صار غريبا حقا ! هل انتقلت (سافاري) إلى ( أوروبا ) فجأة دون أن يخبروني ؟ لقد كدت أنسى شكل المرضى الأفارقة . هل صارت ( الكاميرون ) فجأة هي أهم مراكز السياحة في العالم ؟ ولو كان هذا صحيحا فلماذا يمرض السائحون جميعا ؟ بلغ السيل ( الزبى ) كما يقول أجدادنا – والزبى هي الحفرة العميقة التي يحفرونها لتسقط فيها الأسود – وتزاحمت علامات الاستفهام ودون تفكير قصدت قسم الحاسب الآلي في ( سافاري ) ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية الكابوس PDF

تحميل رواية الفصيلة لاحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية الفصيلة لاحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق