كتب روايات عربية

رواية اللغز للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية اللغز للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية اللغز للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية اللغز للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية اللغز للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية اللغز للكاتب أحمد خالد توفيق،…تقف وحدها وسط العاصفة تتساءل عما أتى بها هنا
يقترب منها المرشد وهو يضم سترته على صدره اتقاء البرد ،
ويقول باسما صرت بارعة في المجيء من دون جهاز !  قالت وهي تضم ثوبها على جسدها كذلك
– لا أدري ما حدث .. اتخذت قرارا بالاتصال ب شريف لكني لم أجسر على تنفيذه .. اضطجعت على الأريكة بعد الغداء وأنا أفكر في الأمر ، وكانت شذى بجوارى تلعب وتقرقر وفجأة .. لابد أنني نمت وأنا غارقة في التفكير .. إن التفكير والحلم يأتيان من ذات المصنع ويلعبان بالقواعد ذاتها .. فقط أحدهما إرادي والآخر لا .. يبدو أنني حلمت ، وأنني انتقلت إلى فانتازيا لا شعوريا « ..
بلهجة من لا يسمع جديدا قال :
صار هذا مملا .. الحلم هو طريقة التنفيث عن الرغبات المكبوتة .. نمت مشتاقة إلى ( فانتازيا ) فجئت ( فانتازيا ) .. المشكلة أن هذه الطريقة ليست مضمونة النجاح «..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثامن والأربعون من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية اللغز …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية اللغز:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية اللغز:

  • رواية اللغز… ثم .. لحظة واحدة من فضلك يبدو أن هذا الحصار سيؤدي إلى أن يقتل المحاصرون أنفسهم هل هذه القلعة هي ارواية اللغزلماسادا ؟ إذن هي يهودية ؟ لكن المهاجمين ليسوا رومانا وهي خبيرة بالرومان بعد ما واجهتهم مرارا فيفانتازيا .اسمها (تريستان ) .. ربما لم يكن هذا اسما عارضا .. ماذا عن أسطورة تريستان وأزولد الجرمانية ؟ أليس هذا واردا بشدة ؟ هل هذا هو ما قصده المرشد ؟ هل هذا هو الوضع المحير عندما تجد أنها عاجزة عن معرفة مكانها ؟ إن رأسها يكاد ينفجر وفي كل مرة تحملها الأسئلة إلى نقطة البداية .. هل هذا عالم … سيد الخواتم ؟ إذن . . إلخ . . . إلخ . . . تريستان وبينما هي غارقة في هذه الأسئلة شعرت بألم حارق في قدمها ..
    نظرت لأسفل لتجد أبشع كوابيس طفولتها قد تحقق .. سهم سقط عموديا ليخترق قدمها ويثبتها في الأرض بحيث عجزت عن الحركة تماما !
  • رواية اللغز… زحفت على ركبتيها حتى بلغته وربت على كتفه ، ففوجئت به يستدير ليمسك بكم ثوبها ، ماذا تفعل يا مجنون ؟ لقد مزقت
    جزءا منه .. ثم ..
    أفرغ معظم إفرازات أنفه في الخرقة ، وكومها وألقاها بعيدا .. معذرة ! لا أستطيع أن أتمخط من دون منديل !
    وطبعا الفرسان الشجعان لا يحملون هذه التفاهات كالمناديل إنهم يتمخطون في أكمام الأميرات الحسناوات .. .« لماذا تبكي ؟ هل أذيت مشاعرك ؟
    نعم . . إن القصة لم ترق لك برغم كل ما وضعوه فيها من إثارة !
    ثم غلبه البكاء من جديد فمزق قطعة أخرى من كمها الآخر ! ليته يتغلب على حزنه قبل أن يتحول ثوبها إلى كافولة طفل !
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:

كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل رواية اللغز للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق