كتب روايات عربية

رواية اللون الاخر PDF

تحميل وقراءة رواية اللون الاخر PDF

Photo of رواية اللون الاخر PDF

ملخص رواية اللون الاخر PDF

تلخيص رواية اللون الاخر للكاتب إحسان عبد القدوس PDF :

رواية اللون الاخر يتميز الكاتب إحسان عبدالقدوس بالوصف الدقيق للشخصيات و سلاسة المعاني والاسلوب ودقة التصوير للأحداث ونجد ان معظم كتبه و رواياتة كتب في فترت الستينات ولكن نجد معظمها يحمل جمال و سلاسة المعنى كالروايات المعاصرة فنجده هنا في رواية اللون الاخر وصف الشخصيات والأحداث بدقة رائعة حيث يروي إحسانعبد القدوس ففي هذه الرواية اختلاف الطبقات والإلوان والتميز الذي بترتب على هذه المفارقات و تخيل مجتمع بدون هذة العادات القيمة..

هيا بنا لنقراء رواية اللون الاخر

نبذه عن كاتب رواية اللون الاخر :

احسان محمد عبد القدوس، واحد من اهم كتاب والروائيين العرب وتعتبر رواياته من اشهر الروايات المصرية، ولد في الاول من يناير سنه 1919، وقد تعلم حتى التحق بكلية الآداب جامعة القاهر، واشتهر بكتاباته وروايات في مجالات مختلفة كالسياسة والرومانسية والحرية، وله روايات كثيره أصبحت افلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، ويعتبر احسان عبدالقدوس واحد من اهم الكُتاب المصرين الذين وصلوا للعالمية و ذلك عن طريق رواياتهم المشهوره والتي قد تم ترجمتها الي لغات عديده، و قد حصل احسان عبدالقدوس علي جوائز عديده، وكانت الجائزة الأولى له عن روايته دمى ودموعي وابتسامتي، ثم حصل على جائزه احسن قصة فلم سينمائي عن روايته الرصاصة لا تزال في جيبي، وقد تم منحه من قبل الرئيس جمال عبدالناصر وسام الاستحقاق من الدرجة الاولي، وقد منحه الرئيس محمد حسني مبارك وسام الجمهورية، وجائزة الدولة التقديرية للأدب

وكانت اهم اعماله: لا انام، في بيتنا رجل، لن اعيش في جلباب ابي، دمى ودموعي وابتس، لا تطفئ الشمس، الطريق المسدود

توفي احسان عبد القدوس سنة 1990، وذلك عن عمر يناهز 71 عام، وقد تركت ثروه كبيره م الكتب والروايات للأدب المصري والعالمي

رواية اللون الاخر إحسان عبدالقدوس

اقتباسات من رواية اللون الاخر للكاتب إحسان عبد القدوس PDF :

  1. هي قد خمنت لوني المفضل من أول محاولة ، لكن بيني وبينك، أنا لم يكن لدي لون مفضل، حتى صرخت (الأصفر). كانت متحمسة كالجحيم وتبتسم كالطفلة، لذا أخبرتها أنها أصابت، ومنذ ذلك الوقت لم أر الأصفر كما هو، الأصفر أصبح كل شيء، يمكنني أن أعيش فيه الآن. ⁦
  2. بل إنها كانت تقول لي أنها تفكر في الانتقال إلى الجامعة الأمريكية .. إنهم في داخل الجامعة الأمريكية يعيشون طلبة وطالبات في مجتمع واحد .. مجتمع تنطلق فيه كل نواحی الحرية ولكنه يفرض على كل فرد أن يحترم حرية الآخر ، ويحترم نفسه في تعامله مع ..
  3. وإذا كان كل ما بين طلبة الجامعة هو الصيد فأنا لن أسمح لأحد باصطيادي ولم أر بينهم من يغريني باصطياده .
  4. وكانت تبكي لي محاولات التقريب إليها من الطلبة وبعض الأساتذة وتقول ساخطة  إني أحس كأنهم لا يريدون معرفتی ولكن كلا منهم يحاول اصطيادي ..

يمكنك ايضا قراءة وتحميل :

رواية الخيط الرفيع

تحميل رواية اللون الاخر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق