روايات بوليسية

رواية الماء الثقيل PDF

تحميل وقراءة رواية الماء الثقيل PDF

رواية الماء الثقيل

ملخص رواية الماء الثقيل PDF

ملخص عن رواية الماء الثقيل:

كما ذكر الرقم “صفر” أن “الماء الثقيل” ، وهو العنصر الأهم في صناعة القنبلة الذرية ، تم الترويج له من قبل العصابات الكبرى في العالم ، وعلى الرغم من أن الاتجار به محظور لأنه خاضع للحكومات ، إلا أن هذه العصابات لا تخضع لأي شخص ، وتهتم بهم فقط. تحقيق مكاسبها. لذلك لجأ العدو لهذه العصابات للحصول على كمية من الماء الثقيل تكفي لصنع قنبلتين ذريتين! ”

وكانت مغامرة الشياطين هذه المرة في فرنسا للاستيلاء على شحنة الماء الثقيل التي باعتها العصابات الدولية لإحدى الدول المعادية للمنطقة العربية. ومن ثم ، كان على الشياطين الحصول على الشحنة قبل إرسالها إلى هذا البلد ، وكان الرقم “صفر” يشك في ولاء عميلها في فرنسا ، وكان على الشياطين التحقق من ذلك. مغامرة مثيرة يواجه فيها الشياطين العديد من الصعوبات ، فلنأخذها معهم!

وهذا ملخص رواية الماء الثقيل.

 

نبذة عن كاتب رواية الماء الثقيل:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.


بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات رواية الماء الثقيل:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
عصابات … «الماء الثقيل»!
أفكارٌ مجنونةٌ في المطار!
حادثٌ غريبٌ في الطريقِ إلى المطار!
سهرة … على نهر السِّين!
«الخطَّة» على سطحِ الليلِ الهادئ!
المغامرة … تنتهي الليلة!

اقتباسات من رواية الماء الثقيل:

  • …قال «أحمد»: ينبغي أن نُنهِيَ هذا الحوارَ الآن، ودعُونا نؤجِّل مناقشتَه حتى نصل إلى هناك، وكما قُلت، ينبغي أن نتعامل مع «هربرت» بحذَر.

    كاد «مصباح» ينطق إلا أن «أحمد» سبقَه قائلًا: كما اتفقنا … سوف نؤجل هذا الموضوع الآن، وعلينا أن نفكِّر في مهمتنا الرئيسية!

    مرَّت لحظات، قبل أن يبدأ «أحمد» في طرح موضوع المغامرة الجديدة قال: كما ذكَر رقم «صفر» أن «الماء الثقيل» الذي هو أهم عنصرٍ من عناصر صناعة القنبلة الذَّرية، قد دخلَت في ترويجه عصاباتُ العالم الكبرى، ورغم أن المتاجرة فيه محظورة؛ لأنها تخضع للحكومات، إلا أن هذه العصابات لا تخضع لأحد، ولا يهمُّها سوى تحقيقِ مكاسبها؛ ولذلك لجأ العدُو إلى هذه العصابات للحصول على كميةٍ من الماء الثقيل، تكفي لصناعة قنبلتَين ذَريتَين!

    سأل «مصباح»: لماذا وهو يملكُ قنبلةً ذرية؟

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل رواية الماء الثقيل PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق