كتب روايات عربية

رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق، بالإضافة للبدة الأسد يحرص محاربي الماساي على انتزاع السنين الأماميتين من فكه الأسفل، ويقال إن هذا لمنع داء الكزاز ويقال إنها لتميیز الجماجم الخاصة بهم حتى يعاملوها باحترام .. فإذا قابل محارب (الماساي) جمجمة زميل له جمع بعض العشب وبصق فيه ثم سد به تجاويف الجمجمة علامة على الاحترام، ولك أن تتخيل هؤلاء المحاربين طوال القامة وقد ارتدى كل منهم لبدة سبع على رأسه، وهو يركض في حقول السافانا ملوحا برمحه، كأنه أسد آدمي مخيف، لقد كان مشهدا يجمد الدماء في العروق، ومن حسن حظكم أنكم لم تروه .. أنا رأيته كثيرا ! يقال إنه متهور مندفع ، لكنه يحمل قلبا طيبا.. والمرء قد يطيش وقد يتهور لكنه يعود دوما إلى ما يمليه عليه قلبه إنه سعيد يا سادة .. سعيد .. خاصة وهو قد خرج سالما من مآزق خطيرة وفاز بمحبوبة قلبه ، التي هام بها منذ جاء إلى (سافاري) .. وهو يمر الآن بفترة لا بأس بها من الهدوء .. لا جديد تحت الشمس .. يقوم بجولاته المعتادة على قرى ( الكيكويو ) يكافح المرض الأسود الكريه .. ثم يعود ليستريح يوما في غرفته .. إنه يفكر جديا في العودة إلى وحدة (سافاري) القديمة، خاصة والخطر الذي تكلموا عنه يبدو مبالغا فيه.. جاء إلى هنا هربا من انتقام عبدة الأفاعي، لكن أحدا لم يسمع عن هؤلاء القوم ثانية .. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الواحد والعشرون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الماساي…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية الماساي:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الماساي:

  • رواية الماساي… خلد أديب أمريكا العظيم ( هيمنجوای ) هذا الجبل في روايته ثلوج كليمنجارو، وارتبط في ذهن الناس بفهد جريح يصعد إلى هناك ليموت ويكون قبره خالدا وسط الثلوج.. يتحدث الغربي عن قطعان الحمار الوحشي والزراف والنعام . تلك التي دنت من الانقراض لولا قوانين تحريم الصيد، حيث صارت الآن تعيش في أكبر محميات طبيعية في العالم ..يتحدث الغربي عن العاصمة نيروبي التي تقع في وهدة تجعلها عرضة لسقوط الأمطار عليها من المرتفعات المحيطة بها، وهو موضع غريب بالنسبة العاصمة يوحي بأن خطأ كبيرا حدث عند إنشائها . وفيها ترى مساكن الهنود الفاخرة أولئك الذين. تخلفوا عن الاستعمار البريطاني، واكتنزوا الذهب والفضة فكان ثراؤهم فاحشا.. بينما يسكن الأوروبيون منطقة قرب المطار تدعي التل ..يتحدث الغربي عن الوادي المتصدع العظيم .. ذلك العيب الجيولوجي المثير للذهول بحجمه واتساعه .. يتحدث الغربي عن قبائل الكيكويو التي تعيش هنا ..وعن ( الماسای ) ..
  • رواية الماساي… تم الاتفاق بسرعة .. على الأقل لم يكن هناك من هو على استعداد للارتماء على العشب ، والصراخ وضرب الأرض بقبضته محاولة إقناع (علاء ) بالا يفعل .. وراحت مروحة الهليكوبتر تدور ببطء ، ثم اكتسبت السرعة ، ولوح الطيار بذراعه ، بينما ابتعد القوم وهم يرون الطائر الحديدي يرتفع فوق الأرض .. يدور في الهواء ثم يستعد .. طائر أسود يرحل نحو الأفق الشمالي الشرقي الذي صار مظلما .. وفي الغرب سالت دماء الشمس بعدما انتهت معركتها الأخيرة مع الليل بالهزيمة المهينة . . وتنهد علاء. . ستكون ليلة شاقة . . بدلا من الفراش المريح وضحكات (برنادت ) وثرثرتها ، سيكون عليه أن ينام على جلد البقرة في كوخ ألصقت جوانبه بروث نفس البقرة ! والفظيع أنه سيسمع الكثير من لغة (الما) التي تذكرك بصوت انسداد بالوعة المطبخ ..ولم يكن علاء يعرف أن ليلته ستكون شاقة بالفعل .. لكن ليس كما يتصور ! أراكم تتثاءبون وتفركون عيونا حمراء يا سادة، لهذا أوثر أن أتوقف عن السرد عند هذا الجزء ..موعدنا غدا عندما يجن الليل کي أحكي لكم ما حدث للطبيب الشاب في ليلته تلك ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية المرض الأسود PDF

تحميل رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية الماساي للكاتب أحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق