روايات متنوعة

رواية المنجم pdf

قراءة وتحميل رواية المنجم pdf

المنجم

ملخص رواية المنجم pdf

ملخص عن كتاب المنجم:

اهلاً ومرحباً بكم مجدداً ..هذه الفقرة قد تكون أغرب فقرة فى تاريخي كمذيعة ..فكما تعلمون فإن مهمتنا الأساسية عرض كل ما يحدث، وإن لم نصدقه ..والمشاهد وحده هو الحكم ..يمكنكم التصديق أو الرفض ..ولكن يبقي علينا مسؤولية نقل ما يصل لنا بأمانة وحيادية ..ضيفي اليوم يتزعم أمراً غريباً قليلاً ..كل ما سيقول فهو
علي مسؤوليته الشخصية .. أهلاً (أحمد مصطفي)

وهذا ملخص كتاب المنجم.

 

نبذة عن كاتب كتاب المنجم:

كاتب روائي مصري له العديد من الروايات منها : المنجم و إمضاء ميت محمد رجب عرفه، من محافظة بني سويف، بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة بنفس المحافظة، ومشروع روائي.

 

اقتباسات من كتاب المنجم:

  • …يغلق شاب في بدايات عقده الثالث المنبه. يستيقظ ويمني وجسده النحيف يتمايل مع كل خطوة يخطوها ناحية الحمام غسل وجهه وأسنانه ذهب إلى الصالة قطع ورقة اليوم الفائت في التقويم، يقف أمام التاريخ لحظات ثم يدير وجهه ويذهب ليحضر فطوره.أثناء تحضيره الفطور يسبح مع ذكرياته وما حدث في مثل هذا اليوم منذ عشرين عاما يتذكر كيف تسبب في مقتل أمه وأبيه. فلولا رغبته الشديدة في الرجوع ما قام بتلك الخدعة التي استغرقت منه ثلاث سنوات فقد اختلق فكرة انطوانه وأقنع بها أساتذته الواحد تلو الآخر ثم أقنع أ. فاتن عندما طلبت مقابلته كان الأمرسيلا بسبب تلك الميزة التي امتلكها والتي كانت أنه طفل صغير لا يمكنه التخطيط، ولكنه خطط ونفذ ولحظه السيء مضطر أن يعيش بذنب مقتل والديه طوال عمره.
  • …دارت يخلد أحمد تفاصيل حدثت منذ عشرين عاما، ولكنه يتذكرها كأنها حدثت قبل نومه مباشرة، يتذكر كيف قطع عليم الطريق رجلان يتذكر صوت الرصاصة التي قتلت والدته، يسمع صوت صداها يتكرر في أذنه بعد عشرين عاما، يتذكر كيف تلقى والده الرصاصة من الخلف لتستقر في ظهره، بل يتذكر صوت الشاب الذي أنقذه قائلا “كفانا دما اليوم”، ودفعه الآخر ليسقط على جثة أمه.
  • …يجلس أحمد أمام ريتال- هل يمكن أن تفسر لنا وللسادة المشاهدين لماذا ادعيت موت

    رجال الأعمال؟

    – متي؟ لا أتذكر ذلك؟

    بدأت رينال بالانفعال.

    – لقد كنت على نفس المقعد وأنت تخبرنا بموت رجال الأعمال.

    ابتسم أحمد ورجع بظيره للوراء…

    – عزيزتي، لقد لاحظت في الأونة الأخيرة فساد بعض رجال الأعمال، فمنهم من ظهر الفساد في مصانعه الغذائية بالصور ولكن لم يتم القبض عليه. ومنهم من مات تحت عقاراته المتداعية المئات ولم يتم القبض عليه

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل رواية المنجم pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق