كتب روايات عربية

رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق،( سافاري ) مصطلح غربي تم تحريفه عن كلمة سفرية العربية .. وحين يتحدثون عن ال (سافاري) فهم يتحدثون عن رحلات صيد الوحوش في أدغال ( إفريقيا ) . لكن وحدة ( سافاري ) التي سنقابلها ها هنا كانت تصطاد المرض في القارة السوداء . . ووسط اضطرابات سياسية لا تنتهي .. وبيئة معادية .. وأهال متشككين… بطلنا الذي سنقابله دوما ، ونألفه ، ونتعلم أن نحبه هو د. ( علاء عبد العظيم ) .. شاب مصري ككل الشباب .. اختار أن يبحث عن ذاته بعيدا وسط أدغال ( الكاميرون ) ، وفي بيئة غريبة وأمراض  أغرب وأخطار لا تنتهي في كل دقيقة .. وفي هذه الروايات نقرأ مذكرات د. ( علاء ) .. نعيش معه في ذلك العالم العجيب الذي لم تنجح الحضارة في تبديل معالمه، سنلقى الكثير من الفيروسات القاتلة .. والسحرة المجانين . . وأكلة لحوم البشر. . والمرتزقة الذين لا يمزحون .. وسارقي الأعضاء البشرية .. والعلماء المخابيل… سنلقى كل هذا .. ونلقى محاولات طبيبنا الشاب کي يظل حيا .. وكي يستطيع في الوقت ذاته أن يظل طبيبا… تعالوا نلحق بوحدة (سافاري) في ( الكاميرون ) .. تعالوا ندخل الأدغال ونجوب ( السافانا ) ونتسلق البراكين ….تعالوا نواجه المرض مع فريق سافاري…..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الأول من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الوباء …أتمنى لكم قراءة مشوقة في رواية الوباء.

نبذة عن كاتب رواية الوباء :

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الوباء :

  • … وكعادة السحرة في هذه المناطق ؛ قام الرجل بوضع وعاء خشبي هائل الحجم على صدر المريض .. ثم وضع قدمه الحافية على بطنه .. ورفع (نبوته) في الهواء وراح يهوي به بعنف .. ليدق دقا حثيثا على الوعاء .. كأنه يسحق الحبوب في الهاون .. إنها الطريقة المضمونة لطرد الأرواح الشريرة ، لأنه ما من روح تحترم نفسها يمكن أن تتحمل كل هذا الصخب .. بل إن هذه الوسيلة قد تؤدي لطرد روح المريض نفسه… وقد كان .. فبعد دق استمر بضع دقائق كف الزوج عن الأنين والحركة .. وبدا واضحا للواقفين أنه لن ينهض ثانيا أعلن الساحر أن الرجل قد مات لأن جسده شرير يأبى ترك الأرواح ..ودعا إلى التفرق لأنه ما من شيء آخر يمكن عمله، وعندما أقبل المساء كانت المرأة تشعر هي ذاتها بأنها ليست على ما يرام .. وعند عصر اليوم التالي كانت قد ماتت ..
  • … هنا سمعت الممرضة تصرخ :
    – «د. ( علاء ) ! ثمة شيء ما خطأ! … استدرت لأرى ما تعنيه . . فصاحت في هستيريا : لقد مات ! تركت الأستاذ الأمريكي وهرعت نحو فراش الرجل أتحسس نبضه .. أقيس له الضغط .. لا شيء رحت أجرب عليه كل وسائل إعادة الحياة التي سمعنا ولم نسمع عنها .. ووجهت بعض لكمات قوية إلى صدره دون جدوى، رفعت عيني نحو البروفسور طالبا العون ، لكنه كان واقفا ويداه في خاصرته يرمق المشهد في برود ، وقد رسم تعبيرا صناعيا من الأسى على سحنته وسمعته يقول: متأخر جدا .. لقد جاءنا متأخرا جدا « .. ابتعدوا . . بروم ! الصدمة الكهربية تمر في جسد المريض فينتفض لكن دون نتيجة ملحوظة .. ابتعدوا .. بروم !

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة الأساطير

تحميل رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية الوباء للكاتب أحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق