abc
كتب روايات عربية

رواية الوحدة 731 PDF

تحميل وقراءة رواية الوحدة 731 PDF

Photo of رواية الوحدة 731 PDF

ملخص رواية الوحدة 731 PDF

ملخص رواية الوحدة 731 للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية الوحدة 731 للكاتب أحمد خالد توفيق،…كان رأي العالم عمليا جدا وبسيطا: الانتقام  إرادة بدائية لن تفيد أمريكا في شيء .. أبقوا على حياة شيرو أيشي ولن تندموا أبدا .. شيرو أيشي ليس مجرد ياباني عادي .. إنه الرجل الذي أسس الوحدة 731 التي كانت تتظاهر بأن عملها تنقية مياه الشرب قرب منشوريا، لكنها في الواقع كانت تعمل في همة لتطوير الأسلحة البيولوجية (الجمرة- التولاريميا – الطاعون) هذه كانت البداية ، أما ما سبق ذلك فلا أهمية له ..أنت ترى ذلك الكوخ الفقير المتداعي المصنوع من البامبو .. ترى الأم التي تحمل طفلا على ذراعها ومن الواضح أن هناك طفلا في أحشائها وطفلا يتمسك بثوبها في لوعة ..أنت ترى الموقد وفوقه – كالعادة – الأرز المسلوق .. لا شيء سوى الأرز المسلوق . ربما يضيفون له أعشابا تشبه البرسيم على سبيل المرح . هناك بعض الشاي الأخضر في براد متسخ ، وهناك دجاجة تعبث هنا وهناك هي المصدر الوحيد للبيض لهذا لن تذبح أبدا إلا يوم تصاب بالعقم .. يمكنك أن تدرك من الجو أننا في مكان ما في جنوب شرق آسيا هل فيتنام ؟..كمبوديا ؟
ليس هذا كل شيء .، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السابع والأربعون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية الوحدة 731 …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية الوحدة 731:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية الوحدة 731:

  • … وبعد فترة لاحظ المرضى أن هناك شيئا يشبه البيضة عند أعلى الفخذ . تعلموا أنه لا يجب فتحه أبدا لأن صديدا كریه الرائحة يخرج منه . والمريض يتدهور بقسوة عندما يظهر هذا الانتفاخ .. يتدهور ويفرغ معدته ويرتجف ، وتتحول حرارته إلى شيء مجنون كذيل السحلية المحتضرة .. ثم يسري السم في دمه، ويحاول الكاهن أن يسقيه نقيع الأعشاب الصينية التقليدية .. لا جدوى طبعا لا توجد خدمات طبية فاليابانيون قاموا بنسف الجسر الوحيد الواصل للقرية ….ألم تبق سوى الأعشاب والصلوات وإشعال البخور…رائحة البخور العطنة الذي لم يستطع أن يزيل رائحة الجثث العفنة ولم يفهم أحد أنهم فئران تجارب .. فئران تجارب لتجربة بيولوجية غاية في الخطر ، وتمثل لحظة الامتحان لأعوام من العمل الشاق في المختبرات اليابانية . كان اليابانيون يلقون عليهم أكياسا مليئة بالبراغيث والبراغيث تحمل بكتريا باستوريلا بستيس أو يرسينيا بستيس .. العصويات القاتلة شديدة الفتك لم ينته هذا الفصل الشنيع من الحرب العالمية الثانية إلا وقد مات مائتا ألف صیني…. الحقيقة أن البراغيث كانت تحمل بكتريا الطاعون…
  • … إن بعض الثعابين مفيد جدا وإبقاءه حيا يفيد البشرية اكثر من قتله بمراحل .. هكذا يمكنك استخلاص الترياق بسهولة تامة وكان ساندرز يرى أن الياباني ثعبان مفيد ..لكن الجنرال كارثر يمقت اليابانيين ويفضل قتلهم من الغريب أن من يريد الإبقاء على حياة الياباني هو الطرف
    الأكثر قسوة وتوحشا !
    قال ساندرز وقد طفح به الكيل :
    – « جنرال . هل تعرف أن اليابان كانت ستهاجم الولايات المتحدة قبل الاستسلام بشهر ؟.. »
    تهاجمها ؟. . لا توجد قنابل ذرية لدى اليابان «..
    – « كانت ستستعمل ما هو أخطر .. عملية انتحارية .. طائرة محملة بعدوى الطاعون تسقط في سان دييجو .. كان الطاعون سيجتاح الولايات المتحدة .. » ارتجف الجنرال .. جرع ما بكأسه حتى ينسى الصورة المريعة :
    – « أي شيطان رجيم فكر في هذا ؟ »
    ابتسم ساندرز وقال وهو يجمع أوراقه :
    – « هو هذا الذي أطلب العفو عنه … . شيرو أيشي !!!.. »
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية المرض السابع PDF

تحميل رواية الوحدة 731 PDF

الاستماع الي رواية الوحدة 731 PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق