abc
كتب روايات عربية

رواية ايام شبابي PDF

تحميل وقراءة رواية ايام شبابي PDF

Photo of رواية ايام شبابي PDF

ملخص رواية ايام شبابي PDF

تلخيص رواية ايام شبابي للكاتب إحسان عبد القدوس PDF :

رواية رواية ايام شبابي يتميز الكاتب إحسان عبدالقدوس بالوصف الدقيق للشخصيات و سلاسة المعاني والاسلوب ودقة التصوير للأحداث ونجد ان معظم كتبه و رواياتة كتب في فترت الستينات ولكن نجد معظمها يحمل جمال و سلاسة المعنى كالروايات المعاصرة فنجده هنا في رواية ايام شبابي وصف الشخصيات والأحداث بدقة رائعة والرواية عبارة عن بعض الدروس التي تعلمها إحسان عبد القدوس في حياة ويشاركنا هذة الدروس من خلال سردة للأحداث الرواية

هيا بنا لنقراء رواية ايام شبابي

نبذه عن كاتب رواية ايام شبابي :

احسان محمد عبد القدوس، واحد من اهم كتاب والروائيين العرب وتعتبر رواياته من اشهر الروايات المصرية، ولد في الاول من يناير سنه 1919، وقد تعلم حتى التحق بكلية الآداب جامعة القاهر، واشتهر بكتاباته وروايات في مجالات مختلفة كالسياسة والرومانسية والحرية، وله روايات كثيره أصبحت افلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، ويعتبر احسان عبدالقدوس واحد من اهم الكُتاب المصرين الذين وصلوا للعالمية و ذلك عن طريق رواياتهم المشهوره والتي قد تم ترجمتها الي لغات عديده، و قد حصل احسان عبدالقدوس علي جوائز عديده، وكانت الجائزة الأولى له عن روايته دمى ودموعي وابتسامتي، ثم حصل على جائزه احسن قصة فلم سينمائي عن روايته الرصاصة لا تزال في جيبي، وقد تم منحه من قبل الرئيس جمال عبدالناصر وسام الاستحقاق من الدرجة الاولي، وقد منحه الرئيس محمد حسني مبارك وسام الجمهورية، وجائزة الدولة التقديرية للأدب

وكانت اهم اعماله: لا انام، في بيتنا رجل، لن اعيش في جلباب ابي، دمى ودموعي وابتس، لا تطفئ الشمس، الطريق المسدود

توفي احسان عبد القدوس سنة 1990، وذلك عن عمر يناهز 71 عام، وقد تركت ثروه كبيره م الكتب والروايات للأدب المصري والعالمي

رواية ايام شبابي إحسان عبدالقدوس

اقتباسات من رواية ايام شبابي للكاتب إحسان عبد القدوس PDF :

  1. البيت الذي ستعيش فيه مع عروسك وتؤثثه لك ؟ وهل تكون جميع البيوت التي تعدها الدولة متساوية ؟ أم أن الدولة غير مسئولة عنك سواء عشتما في قصر ام عشتما في خيمة ؟ وبعد أن تنجب أطفالا هل الدولة مسئولة عن إعالتهم وتربيتهم وإعدادهم للحياة ؟
  2. وهل من حق الدولة أن تتقاضى ضريبة على زواجك كرسم تسجيل ؟ وهل من واجبها أن تعد فتيات الأمة كلها وتثقفهن ثقافة خاصة لتصلح كل منهن للزواج بك ؟ أم أن الدولة غير مسئولة عن أعداد الفتيات للزواج وأنت بعد ذلك حر في تحمل مسئولية اختيارك ؟
  3. الذي تؤمن به .. وقد يكون أحد المبادىء المعروفة وقد تصل إلى مبدأ جديد لم يسمع به العالم من قبل . اسال نفسك مثلا : ما هو واجب الدولة عندما تريد أن تتزوج ؟ هل من واجبها أن تعد دفاتر للزواج تسجل فيها زواجك أم يكفي أن تقف الدولة من بعيد تراقبك وأنت تعقد زواجك بمجرد الإيجاب والقبول أمام شاهدين كما تنص الشريعة الإسلامية ودون عقد ؟

يمكنك ايضا قراءة وتحميل :

رواية اللون الاخر

تحميل رواية ايام شبابي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق