abc
كتب روايات عربية

رواية تسي تسي لاحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية تسي تسي لاحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية تسي تسي لاحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية تسي تسي لاحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية تسي تسي للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية تسي تسي للكاتب أحمد خالد توفيق،…  إن الكلام عن طبق طعام بدلا من التهامه حماقة والحديث عن هذه الرواية بدلا من قراءتها مباشرة مضيعة للوقت .. وما بين ابتلاع أول قضمة وقراءة أول صفحة ، يمكننا أن نعرف كل شيء…. في الصفحات التالية أحاول أنا البروفسير موريس ج. بارتلييه  رئيس وحدة سافاري، أن أضع النقاط فوق الحروف بالنسبة للأحداث المؤسفة غير المتوقعة التي حدثت في وحدتي في الفترة السابقة ، والتي لم تعلن عن نفسها إلا بعد عامين ونصف، في البداية يجب أن أؤكد حقيقة يعلمها جميع السادة العلماء والإداريين والممولين الذين شرفوني بأن أكون رئيسنا لهذه الوحدة : أنا لست مسئولا عن كل البحوث العلمية التي تجري ها هنا . يبدو هذا غريبا لكنه الحقيقة .. من العسير أن تلاحق ما يقوم به نحو مائة طبيب في معاملهم وفي غرفهم الخاصة .. ثم إنني لا أملك صفة تفتيشية ما تسمح لي باقتحام خصوصياتهم .. أحيانا ما يأتي الطبيب إلي طالبا أن أعينه بنفوذي الإداري کي يجرى هذه التجربة أو تلك ، عندها أطلب منه بروتوكولا كاملا به تفاصيل ما ينوي عمله بالضبط ، وبالطبع أركز انتباهي على النواحي المتعلقة بأخلاق المهنة مثل التجربة على المرضى دون موافقتهم ، أو تعذيب الحيوان ، أو مخالفة ما هو معلوم من فن الطب . قد يكون حجب علاج الدرن عن مريض الدرن أمرا له مبرر علمي ما في ذهن الباحث ، لكنه بالتأكيد يخالف أبسط قواعد الطب والإنسانية…. بروتوكول كهذا لن أسمح به أبدا ، لكني لن أعرف ما إذا قرر الباحث أن يجربه على مسئوليته وبعيدا عني . وفي اللحظة التي أتبين فيها شيئا كهذا يكون عقابي صارما ضروريا .لا أدرى ما إذا كانت هذه النقاط واضحة أم لا….لكن ما حدث هو خارج عن إرادتي…!، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثالث عشر من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية تسي تسي,رواية تسي تسي …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية تسي تسي:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية تسي تسي:

  • رواية تسي تسي… اعتصر قلبي من الأسى على ما تفعله السنون بنا .. وآثرت الصمت بينما الأم النشطة تعمل بجد ، وتسألني عن أحوالي في بلاد الغربة . وجاء موعد الطعام ، فنزعت حذائي وافترشت الحصيرة جوار الأسرة الصغيرة .. كان المناخ كئيبا ثقيلا على النفس حتى دعوت الله أن تنتهي هذه الجلسة سريعا . لاحظت أن الشيخ لا يأكل ، وأنه يجاهد کي يبقى عينيه مفتوحتين ورأسه قائما على عنقه ، لكنه كان يفشل بلا هوادة (كل يا أبا أشرف…كل) تقولها الأم العجوز الباسلة ، وتدس الطعام دسا في فيه المفتوح ، فيتنبه ويلوك ما بفمه ، ثم يعود للنعاس… الحق أن حالة الرجل أسوا مما ظننت .. ولولا أنني أعرف حدودي لقلت إنه يعيش آخر ايامه إن لم تكن آخر ساعاته ..فجأة تنبه الرجل ، وقال شيئا عن الضرورة .. ثم نهض مترنحا ليقف على بعد متر مني… ودون إنذار أو اعتذار لبى نداء الطبيعة أمامنا !
  • رواية تسي تسي… أعرف أن اللجنة الموقرة لا تريد انطباعات بل وقائع ، وأنا أقع هنا في خطا أن أقول ما يقال . بصراحة لم أر منه إلا كل تهذيب… ورقة ( إبراهام ليفي ) طبيب إسرائيلي شاب يقوم بفحص أمراض العيون هنا ، وعلاقتنا – مرة أخرى – علاقة ( هز رأس ) .. أعتقد أنه شاب عادي لكنه ككل اليهود لا يكف عن الكلام عن محرقة النازي ، وعن ذنب أوربا التي تركت اليهود يحترقون ثم لم تقدم لهم سوى المال ، وهو أرخص شيء في العالم ….لا أحمل أي شيء ضد اليهود ، لكني أشعر بأنهم يضغطون على أعصاب الغرب أكثر من اللازم ،( لاحظ أن المتكلمة أسكتلندية) وبالتالي تتحدث بحذر وحياد حتى لا تتهم بمعاداة السامية، التهمة اليهودية الجاهزة الكفيلة ربما بطردها من الوحدة كأننا نحن من عذبنا آباءهم . وعلى كل حال من قال إن ( إسرائيل ) هي الممثل الرسمي ليهود العالم ؟! كانت هذه هي نقطة الخلاف الوحيدة بيني وبين ( ليفي ) ، وفيما عدا هذا كان مهذبا معي .. ولا أملك ما أقوله ضده ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية أرض الجنون PDF

تحميل رواية تسي تسي لاحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية تسي تسي لاحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق