abc
كتب روايات عربية

رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

تحميل وقراءة رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

Photo of رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

ملخص رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق،… هذه قصة من الطراز الذي تعرفونه جيدا… علماء نرويجيون وجمجمة أثرية ومصانع أسماك ودودة قاتلة… و قصة عن قبيلة تدعى ( تورکانا ) هي من أغرب القبائل على وجه الأرض وأقدمها وأكثرا فقرا…. قبيلة تحاول الاحتفاظ بكينونتها في عالم يتغير کل لحظة كالشلال…إلى حد ما استقرت بي الحياة من جديد في (سافاري) .. عادت قدماي المتعبتان إلى الحذاء القديم الأمين، فشعرت براحة لا مثيل لها .. لا أنكر أن (كينيا) كانت حذاء جديدا ضيقا جعل أصابعي تتورم .. أنتم تعرفون أني سأجرب حظي في أوغندا وجنوب إفريقيا وعدد من بلدان القارة السوداء .. لكني في كل مرة سأعود إلى (أنجلواندیري) التي أحببتها وأحبتني ..، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثامن والعشرون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية توركانا …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية توركانا:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية توركانا:

  • رواية توركانا… « بحيرة (توركانا) التي كانت تدعي بحيرة (رودلف Rudolf ) سابقا .. إنها تغطي شمال غربي (كينيا ) .. يغذيها هذا النهر .. ( أومو ) .. هل تراه ؟ على ضفافها قامت حضارة عريقة جدا .. ولكن .. (حضارة ) ليست الكلمة الصحيحة .. لنقل ( أقدم حياة ) .. لقد برهنت أبحاث الحمض النووي DNA على أن هذه أقدام قبيلة بدائية في العالم، بدأت أفهم .. لهذا تتواجد علمية أنثروبولوجية وسط فريق السيرك هذا .. سمعت عن هذا الموضوع من قبل ، لكن التواجد مع خبيرة في علم الأجناس سيضيف لخبراتي الكثير ..انحدرت الطائرة لمستوى أقل فاستطعنا أن نرى التماسيح غافية . – بسبب الحر – على الضفاف .. لا تصدق أنها بهذه الكثرة .. يمكنك أن تفترض أنها جذوع أشجار جافة على الضفتين .. وتصاعدت شهقات المنبهرين …
    هناك أفراس نهر لا يبدو منها إلا أنوفها .. ولكن البحيرة عامة توحي بالقذارة .. هي أقرب إلى بركة آسنة تغفو هناك في الشمس .
    الآن تمتد أمامنا الصحراء الكئيبة .. الصحراء الرهيبة.. المكان الذي يبدو كالجحيم بالنسبة لنا ، لكنه المكان الذي يطلق عليه الرجل من (توركانا ) كلمة (بيتي) .
  • … الخادمين قدما له – في فخر وكبرياء – مبلغا من المال هو ثمن المرأة . . لقد شعر الرجلان الأمینان أن الزوجة ستموت حتما ولن يفيد منها زوجها ؛ لذا قاما بقتلها وباعا لحمها لأهل القرية ، وادخرا ما حصلا عليه من مال للزوج لدى عودته…هكذا حفظا للزوج السعيد حقه، ولم يخسر مليما من زوجته ! إنه تصرف يدل على أمانة شديدة ، ولابد أن الرجلين دهشا لأن الزوج لم يكافئهما ..هذا التصرف ايضا يدلنا على نظرة هؤلاء البدائيين للمرأة .. باعتبارها استثمارا يجب الاستفادة منه، مثلها مثل أية بقرة أو رأس ماشية، على كل حال اقتنع الزعيم بمنطقي النفعي – وهو شيء عسير جدا كما ستعرف فيما بعد – ووافق على أن ننقل الزوجة إلى الطائرة ..وأقلعت الطائرة عائدة إلى (سافاري ) .. لكن كان علي أن أبقى هنا لأن عملنا لم يبدأ بعد..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية H.I.V 

تحميل رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق PDF

الاستماع الي رواية توركانا للكاتب أحمد خالد توفيق PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق