رواية جريمتا شارع مورج PDF

جريمتا شارع مورج
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية جريمتا شارع مورج PDF

ملخص عن رواية جريمتا شارع مورج :

جريمتا شارع مورج

إدغار آلان بو

ترجمه زياد ابراهيم وراجع محمد فتحي خضر

هذه هي القصة الأولى في أدب القصص البوليسية الحديثة ، وتقدم لنا لأول مرة شخصية الفارس الفرنسي “Cy-Auguste Dupin” ، الذي أصبح فيما بعد الأساس الذي بنيت عليه الشخصيات الشهيرة الأخرى ، مثل الشخصية من المحقق “Thilhare Doubin” لشارلوك كون.

يلتقي راوي مجهول بالفارس دوبين في باريس ، ويحاولان معًا حل جريمة قتل مزدوجة مروعة في شارع مورجيس التي قتلت امرأة وابنتها. وعثر على جثة المرأة مقطوعة الرأس ومكسرة في الفناء الخلفي لمنزلها ، فيما عثر على جثة الفتاة عالقة رأسًا على عقب في مدخنة المنزل. يستجوب دوبان عددًا من الشهود ويزور مسرح الجريمة ليجد أدلة تجعله يعتقد أن القاتل غير إنساني ، وبذكائه الشديد وخياله الخلاق يحاول الكشف عن هويته. هل يمكن أن يكون القاتل حقًا غير بشري؟ وهل ينجح دوبان في حل هذه القضية الغريبة؟ اقرأ القصة واستمتع بالأحداث المثيرة.

وهذا ملخص رواية جريمتا شارع مورج

 

نبذة عن كاتب رواية جريمتا شارع مورج :

إدغار آلان بو: شاعر وروائي أمريكي مشهور. كان يمتلك موهبة شعرية وأدبية غير عادية. بدأ في قراءة الشعر وكتابته وهو في الخامسة من عمره ، الأمر الذي فاجأ أساتذته ، وطوال حياته كانت الكتابة ملاذه وملاذ له. بدأ نشر شعره منذ أن كان مجندًا باسم مستعار “آلان بيري” ، ثم تابع إنتاجه الأدبي. بالإضافة إلى شعره ، كان له إنتاج قصة مميزة جعلته الأب المؤسس لما عُرف بـ “أدب الرعب القوطي” الذي كان مليئًا بالقصص والقصص.
توفي “بو” في الديون عن عمر يناهز الأربعين عام 1849 م ، بعد عامين من وفاة زوجته الشابة التي أحبها بشدة.

 

محتويات رواية جريمتا شارع مورج :

 

اقتباسات من رواية جريمتا شارع مورج :

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

الكاتب إدجار آلان بو
كتب إدجار آلان بو إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب إدجار آلان بو أونلاين تحميل كتب إدجار آلان بو pdf بروابط مباشرة مجانا كتب إدجار آلان بو مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب إدجار آلان بو pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ رواية جريمتا شارع مورج PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا