كتب الأدب العربيكتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية حجيج غرباء PDF

تحميل وقراءة رواية حجيج غرباء PDF

Photo of رواية حجيج غرباء PDF

ملخص رواية حجيج غرباء PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية حجيج غرباء للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

رواية اثنتا عشرة قصة قصيرة مهاجرة للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز: حجيج غرباء تثبت ثانية بأن الواقعية السحرية المميزة للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز يمكن أن تقدم في جرع صغيرة نسبياً… هذه القصص تجسد التكثيف الأسر المميز لفن القص عند غابرييل غارسيا ماركيز أفضل تجسيد”.

نبذة عن كاتب رواية حجيج غرباء

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.

وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.
رواية حجيج غرباء PDF

اقتباسات من رواية حجيج غرباء للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

  1. صافحت ماركيز للمرة الأولى خلال هذه المجموعة القصصية. لابد وأنه عالم عجيب، مليء بالقصص والأحداث الغرائبية، أؤكد لروحي بأنني وبلا شك دخلت أفقا جديد ومحطة سرد جديدة، ماركيز دافئ رغم جفافه و، يؤمن بالأبراج كثيرا على ما أعتقد، ويظن أن النهاية لابد أن تأتي بسيطة لتغلق فم الدهشة براحة.
    كل ما في الأمر هو أنني حين بدأت القراءة كنت بحاجة لشيء يرتفع بقلبي وحسي، يلون مخيلتي التي أصابتها الهشاشة قليلا، يرطب لساني بتعابير حالمة ورقيقة، لكن ماركيز أتى صريحا وواضحا وحقيقي، كنت كما لو أنني أستمع لقصة ما غريبة بعيني، كنت أستمع وأقرأ وأتخيل في عقلي، قلبي ركنته بعيدا إلا في سطور معدودة، قصصه غريبة ومثيرة للدهشة، لكن للمرء أحيانا أن يمل، أن يشعر بالضجر من الحكايات التي لا تتشبث بالمعجزات والأغاني الملونة.

    لذا لو أردت يوما ما أن أجلس كما لو صبية صغيرة، فاتحة قلبي لحكايا ما قبل النوم، كنت لأفتح كتبه وقصصه العجيبة.
    وماركيز .. أحببتك، لقد نفذت خلال قلبي مثل فراشة وعجزت أن أصد ضوئي عنك.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية حجيج غرباء PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق