كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية حكايات اوسكار وايلد PDF

تحميل وقراءة رواية حكايات اوسكار وايلد PDF

Photo of رواية حكايات اوسكار وايلد PDF

ملخص رواية حكايات اوسكار وايلد PDF

حكايات اوسكار وايلد..تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية ….تثري لغتنا الفصحى، وتزيد من حصيلتنا اللغوية، تبحر بك في التاريخ تارة وفي العلوم تارة وتتصيد بعضا من أسرار المجتمع وتعبر عما في داخلك من مشاعر مما لا تستطيع أن تعبر به أنت نفسك ،اللغة العربية مع تقدم العصور والتكنولوجيا لا زالت قائمة وحاضرة في قلوبنا وعقولنا. تحميل روايات عربي

 

ملخص رواية حكايات اوسكار وايلد للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية حكايات اوسكار وايلد للكاتب أحمد خالد توفيق،… هذا لقاؤنا الثاني مع أديب عظيم هو (أوسكار وايلد ) .. وكنا قد قابلناه في الكتيب رقم ۱۸ مع قصته الشهيرة صورة دوريان جرای ، وعرفنا عنه بعض الحقائق .. من جديد نكرر هنا ما قلناه لمن جاءوا متأخرين :
أديب اليوم عاش حياة صاخبة وأثار الكثير من الجدل ، فلا يمكن الكلام عنه إلا في كتاب كامل ، لقد ولد في (دبلن) عام 1854 لأب طبيب عيون ، وأم أديبة ثائرة من أجل قضية إيرلندا. تخرج الفتى في جامعة أوكسفورد ، بعدما لفت الأنظار إلى موهبته كشاعر وأديب له روح مرحة .. كما اشتهر بآرائه الثورية الغربية التي لا ينساها المرء بسهولة. ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الرابع والأربعون من سلسلة روايات عالمية للجيب) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية حكايات اوسكار وايلد …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية حكايات اوسكار وايلد:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة روايات عالمية للجيب وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية حكايات اوسكار وايلد:

  • تحميل روايات عربي… قال السنونو :
    «لا أحسبني أحب الصبية .. في الصيف الماضي كنت عند النهر وكان هناك صبيان هما بنا بائع الحبوب .. كانا يقذفانني بالحجارة .. بالطبع لم يصيباني لأننا معشر العصافير نجيد الطيران .. أضف لهذا أنني جئت من أسرة تمتاز بالسرعة .. لكن كانت هذه علامة على عدم الاحترام برغم كل شيء .. » . لكن الأمير بدا حزينا إلى حد أن السنونو ندم على ما قال ..ثم قال «الطقس بارد هنا للغاية .. لكني سأبقى معك ليلة وأكون مبعوثك .
  • تحميل روايات عربي… صاح البلبل :
    – « كن سعيدا .. كن سعيدا فلسوف تظفر بوردتك الحمراء .. سأصنعها من لقاء في ضوء القمر، وأصبغها بدماء قلبي .. كل ما أطلبه منك أن تكون محبا حقيقيا لأن الحب أكثر حكمة من الفلسفة.. وأقدر من القوة .. جناحاه بلون النار وبلون النار جسده .. شفتاه حلوتان كالعسل ، وأنفاسه عطرة كالبخور .. »
    نظر الفتى لأعلى وأصغي .. لكنه لم يع ما يقوله البلبل له، لأنه كان يعرف فقط تلك الأشياء المكتوبة في الكتب .. لكن السنديانة فهمت وشعرت بالأسي، لأنها كانت تحب البلبل الصغير الذي اتخذ عشه بين أغصانها ..

 

يمكنك أيضا تحميل روايات عربي مثل:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

رواية دورة المذءوب PDF

تحميل رواية حكايات اوسكار وايلد PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق