كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

رواية حكايات ايسوب PDF

تحميل وقراءة رواية حكايات ايسوب PDF

Photo of رواية حكايات ايسوب PDF

ملخص رواية حكايات ايسوب PDF

تلخيص رواية حكايات ايسوب للكاتب عادل مصطفي PDF:

رواية حكايات ايسوب للكاتب عادل مصطفي: من أشهر وأقدم الحكايات الخرافية ، يعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد. لذلك فهي أقدم من كليلة ودمنة التي كتبت في القرن الرابع الميلادي. كان مؤلفها إيسوب حريصًا على أن يروي لهم قصصًا ترويها الحيوانات وقوى الطبيعة ، محاولًا انتقاد بعض ظروف عصره بطريقة خفية حتى لا يعاقب. إنه مجرد عبد يوناني بلا حقوق. بالإضافة إلى النقد ، فقد أدرج في قصصه معاني أخلاقية معينة يسعى لغرسها في القارئ. لذلك ، فإن قصصها مناسبة للأطفال عندما يتركون لهم قيمًا ، كما أنها تروق أيضًا للشباب والكبار بسبب الأسطورة التي تحتويها والتي تحمل شيئًا من الحقيقة.

نبذة عن كاتب رواية حكايات ايسوب:

عادل مصطفى: كاتب وفيلسوف مصري ، انصب اهتمامه الفكري على فلسفة الكتابة والترجمة ، ويمتلك حوالي ثلاثين كتابًا في مختلف فروع العلوم.

عادل مصطفى محمد حسن من مواليد القاهرة في نوفمبر 1951. حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة القاهرة في يونيو 1975 م ، وعلى بكالوريوس ممتاز من قسم الفلسفة بكلية الآداب بالقاهرة. الجامعة في مايو 1979 م مما مكنها من تلقي الفلسفة بالطريقة التي يفضلها الدكتور فؤاد زكريا. بمعنى آخر ، الفلسفة هي دراسة عليا ينطلق فيها الطالب إلى مرحلة النضج ، بعد الانتهاء من دراسة فرع آخر من فروع المعرفة. في قسم الفلسفة تم تدريب جيل من الأساتذة الكبار مثل: د. توفيق الطويل ، د يحيى هويدي ، د أميرة مطر ، د حسن حنفي ، د. عاطف العراقي  والدكتور محمد مهران
كتاب اوهام العقل

اقتباسات من رواية حكايات ايسوب للكاتب عادل مصطفيPDF:

  • إنما الآلهةُ في عَونِ مَن هم في عَونِ أنفُسِهم

يمكنك قراءة وتحميل:
كتب التاريخ الاسلامي

تحميل رواية حكايات ايسوب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق