كتب روايات عربية

رواية حكايات من والاشيا PDF

تحميل وقراءة رواية حكايات من والاشيا PDF

Photo of رواية حكايات من والاشيا PDF

ملخص رواية حكايات من والاشيا PDF

ملخص رواية حكايات من والاشيا للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية حكايات من والاشيا للكاتب أحمد خالد توفيق،… ولأن ( عبير ) تملك القدرة على الحلم .. ولأنها تختزن في مقدمة مخها مئات الحكايات المسلية ، وأهم الأحداث التي خلقها إبداع الأدباء عبر العصور . .لذلك وقع عليها الاختیار کی ترحل إلى ( فانتازيا ) .. فانتازيا أرض الأحلام التي لا تنتهي .. ( فانتازيا ) حيث كل شيء ممكن .. وكل حلم متاح ..فانتازيا( جنة عاشقي الخيال …. ولسوف نرحل جميعا مع عبير. . سنضع حاجياتنا وهمومنا في القطار الذاهب إلى فانتازيا..وهناك سنتعلم كيف نحلم …إن صفير القطار يدوي ، والبخار يتصاعد حول قاطرته ..هو ذا جرس المحطة يدق . . إذن فلتسرع . . . . لقد حان موعدنا مع الأحلام في ( فانتازيا ) .. يحكون في الأساطير الرومانية أن هناك ثغرة يمر عبرها مصاصو الدماء والمذؤبون من عالمهم المفزع إلى عالمنا .. وبالتحديد في إقليم (والاشيا) ، وفي (داشيا) ، وفي (مولدافيا) .. هكذا يزعمون . . ولم تكن عبير تعرف شيئا من هذا كله حين دخلت قلعة (فلاد) الذي يعرف باسم الكونت (دراكيولا) .. فيا ترى …ماذا رأت وماذا سمعت ؟!!، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني من سلسلة فانتازيا) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية حكايات من والاشيا …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية حكايات من والاشيا:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية حكايات من والاشيا:

  • حكايات من والاشيا… إنهما في الداخل الآن . . تسمع الباب يوصد. . .. ثم يقول لها البارون في صوت كالفحيح : – انزعي الغطاء الآن لتري.. تنزع الغطاء .. فترى ذات القاعة والمائدة العملاقة…
    والمدفأة …كل شيء كما هو بستائره السوداء الممزقة ..وخيوط العنكبوت..وعلى الجدار يتراقص بندول ساعة حائط ، معلنا أنها الخامسة عصرا ..لماذا جری الوقت بهذه السرعة ؟! ثم تذكرت أن النهار يكون سريعا جدا في قصص( دراكيولا ) .. الليل يحل بسرعة جنونية ، ثم يجثم كالكابوس على النفوس كأنه أبدي .. لأن الأحداث المثيرة تحدث في الليل فقط .قال لها (فان هلسنج ) وهو يخرج محتويات حقيبته: مازالت ثلاث ساعات تفصلنا عن الظلام .. إن قتل ( دراكيولا ) لا يستغرق سوى دقيقة.. المهم هو أن نجده أولا .. وفجأة تصلب ونظر إلى ركن القاعة المظلم وهتف : هناك شخص يتحرك !!
  • حكايات من والاشيا… أين ذهب (شريف) ؟.. هي لم تره منذ أعادها إلى دار أسرتها ، وكاد أخوها يفتك به ، لولا أن فرحة نجاتها تكفلت بتسوية الحسابات ، وعرفت أن أهلها قد قلبوا الدنيا فوق رأس ( شريف ) ، ذلك البائس .. وأن الحادث نشر في صحف عديدة .. لكن غرابته كانت تجعل شيئا من عدم التصديق يحوم حوله .. وتكفلت آراء الأساتذة الأطباء – الذين يقضون حياتهم في الإدلاء بأرائهم للصحف – بإضاعة الحقيقة تماما. باعتبار ما حدث نوعا من التهاب المخ .. أو غيبوبة سكر .. أو تصلب منتشر، لهذا كله لم يلق (شريف) عقابا معينا .. لكنه اختفى .. اختفى تماما وهي في أشد الحاجة إليه .. لأنها تحب ( فانتازيا ) .. ولأنها….. تحبه ..وجاء العريس المرتقب …
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية قصة لا تنتهيPDF

تحميل رواية حكايات من والاشيا PDF

الاستماع الي رواية حكايات من والاشيا PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق