كتب روايات عربية

رواية حكاية ثقب PDF

تحميل وقراءة رواية حكاية ثقب PDF

Photo of رواية حكاية ثقب PDF

ملخص رواية حكاية ثقب PDF

ملخص رواية حكاية ثقب للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية حكاية ثقب للكاتب أحمد خالد توفيق،.. لا لن نتكلم اليوم عن وباء مخيف يجتاح الأدغال، ولا حملة معقدة ترتبها وحدة سافاري، ولا عن السحرة الإفريقيين المتوعدين بالويل .. لن نتكلم عن ظاهرة غامضة ولا طقوس وثنية منسية ، القصة اليوم أبسط من هذا بكثير.. إنها حكاية ثقب…

كانت برنادت الآن في نهاية بداية الحمل..لقد صار الحمل مرئيا نوعا ، وإن كان أقرب إلى البدانة منه إلى أي شيء آخر .. وقد اعتاد جسدها ذلك الدخيل الغريب ، فكنت عن عادات الحوامل المفضلة في الصباح ، وصارت تأكل جيدا .. طبعا لا تتعاطى أي شيء حتی الفيتامينات لأنهم شديدو الحذر بهذا الصدد في الغرب ..قامت ببضع زيارات للدكتورة ( ماي فاي لين) لا أعرف كيف يتم التفاهم بينهما، خاصة مع لغة الطبيبة التي يمكن أن نطلق عليها ( صينية مفرنسة أو فرنسية مصينة) وقد أجرت بعض فحوص بالأشعة التلفزيونية…، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد التاسع والعشرون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية حكاية ثقب…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية حكاية ثقب:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية حكاية ثقب:

  • … شهق بعض الطلاب وقد تخيلوا أنفسهم في هذا الموقف ، والبعض شهق لأن تخيل هذا عسير ..
    قال (ويلر) وهو يمسح لوح الكتابة :
    الحقيقة أن هناك مادة سوداء غير مرئية تربط أجزاء الكون ببعضها .. سرعة دوران المجرات توحي بهذا .. هي لا تدور كأجسام حرة منفصلة ولكن تشعرك بأن هناك ملاطا لاتراه عيوننا بين أجزائها .. ملاطا لا تراه عيوننا.. ثم هناك نظرية التمدد.. inflationary big bang النظرية تقول إن الكون يتمدد.. وملاحظاتنا تقول إن الكون يتمدد بطريقة توحي بأن كتلته تفوق ما نراه مائة مرة .. معنى هذا أننا لا نرى 99 % من مادة الكون .. مم تتكون تلك المادة ؟ هل من الثقوب السوداء أم من الأقزام البنية التي هي نجوم أضعف من شمسنا ؟ لا أحد يعرف.
    قال أحد الطلبة الأذكياء :
    لكن كيف نتحقق من هذا كله ؟ لا شيء يبدو عبر الثقب الأسود…
    حقا كانت هذه هي المشكلة بالنسبة د(ويلر) . . وسط كل هذه المعادلات الفيزيائية يتعذر إيجاد دليل ملموس منظور… لكنه سيتبين الأمر حالا ..
  • … هذه هي النقطة التي تروق لي في بلد مثل ( الكاميرون ) .. كان غامضا في هذه النقطة ، ولم أرد أن أرضيه بمزيد من الأسئلة .. لهذا سألته عن شيء آخر : هل تحاول إجراء عملية مسح ؟ هذا مستحيل بالنسبة لشخص واحد ، ومع كل الأعداد الهائلة التي يجب أن تفحصها . . معلوماتى الإحصائية هي أن هذه طريقة فاشلة للحصول على نتائج ، ولو أردت رأيي يمكنك الاستعانة بنظام Cochrane الكمبيوتري .. يمكنك الحصول على نتائج واسعة وأنت جالس في مكتبك، قال باسما :
    لا احد يريد التعاون معي. . ألم أقل لك إنني عبيط القرية ؟ كدت أقول له إنني موافق على هذا ثم فضلت أن أخرس . إن حاجتي الماسة للمشاكل هذه الأيام قد تجلب لي الوبال . على العموم أنا أعرف ما سيقول بعد أيام من البحث المدقق: ثقب الأوزون يتآكل يا شباب .. هذه هي الكارثة التي حلت بالتوازن البيئي لكوكبنا .. سرطان الجلد يتزايد .. حرارة الكوكب ترتفع . . افعلوا شينا أيها الأوغاد !
    ثم يحمل أوراقه لينصرف وينام سعيدا ، متظاهرا بأنه لا يعرف أن مئات العلماء قالوها من قبل …
    أن يقرر إنسان إعادة اكتشاف ( البنسلين ) بعد كل هذه الأعوام .. هذا شأنه .. لكن أن أكون مسئولا عن مساعدته فهذا ما لا يطاق .
    ترى كم سأتحمل من وقت قبل أن أهشم أنفه وأطرد من الوحدة ؟
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية توركانا PDF

تحميل رواية حكاية ثقب PDF

الاستماع الي رواية حكاية ثقب PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق