كتب الأدب العربيكتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

رواية حكاية غريق PDF

تحميل وقراءة رواية حكاية غريق PDF

Photo of رواية حكاية غريق PDF

ملخص رواية حكاية غريق PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية حكاية غريق للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

رواية حكاية غريق للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز: تدور الرواية حول قصة رجل غرق أمضى عشرة أيام عائمًا على متن سفينة دون طعام وماء. وعين بطلا قوميا ، ثم وقعت عليه قبلات ملكة الجمال ؛ لقد أصبح ثريًا بفضل الإعلانات التجارية التي صورها. بعد نشر تفاصيل القصة اندلعت فضيحة. حيث النصر والشرف والثروة للغريق ، أما الصحفي الذي أخذ على عاتقه جمع الأطراف في القصة ، فقد كان مصيره النفي والتهجير.

نبذة عن كاتب رواية حكاية غريق

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.

وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.
رواية حكاية غريق PDF

اقتباسات من رواية حكاية غريق للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز PDF:

  1. “لم أكن عطشانًا ولا جائعًا. لم يشعر بشيء سوى اللامبالاة العامة بالحياة والموت. ظننت أنني أموت. وهذه الفكرة ملأتني بأمل غريب ومظلم “.

  2. “هناك لحظة لم تعد تشعر فيها بالألم. تختفي الحساسية ويبدأ العقل في التلاشي حتى عندما تضيع فكرة الزمان والمكان “
  3. “… يوم مرضي ، البحر نفسه سيمرض.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل رواية حكاية غريق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق