abc
كتب روايات عربية

رواية خاطفو الأجساد PDF

تحميل وقراءة رواية خاطفو الأجساد PDF

Photo of رواية خاطفو الأجساد PDF

ملخص رواية خاطفو الأجساد PDF

ملخص رواية خاطفو الأجساد للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية خاطفو الأجساد للكاتب أحمد خالد توفيق، يحكي البانتو….يحكون عن روح الأدغال التي تنتزع الأذرع…. وتمزق الاقدام .. عن أماكن محرمة في الأدغال لا يمكن أن يدخلها إلا شخص مخبول .. عن سحر قديم .. و لعنة دائمة .. أرواح غاضبة… يحكون ويحكون …وما أكثر حكاياتهم . . لكن الأمر كان مختلفا في هذه المرة…. لم يكن أسطورة على الإطلاق ….الحياة دون حميات نزفية ! إنها الجنة بعينها ! كنا نقضي أياما هادئة منتظمة بعد ما زال آخر أثر …ومات آخر أو شفي آخر مريض بفيروس كافا موجورو…أو تذكرون العيون التي تسيل دما… وبدا أن الحياة تبتسم من جديد….، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الثاني من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية خاطفو الأجساد …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية خاطفو الأجساد:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية خاطفو الأجساد:

  • … وعمى الأنهار – لمن لا يعرف – هو لعنة وسط وغرب إفريقيا .. حيث تلدغك ذبابة صغيرة ، فتصيبك بعدوى دودة صغيرة بدورها ، اسمها ( أونكوسيركا ) .. وسرعان ما يلتهب جلدك وتبدأ في الحكاك .. ثم يصير مبرقشا كجلد الفهد مليئا بالعقد والانتفاخات…، الجميل في الموضوع هو أن الدودة لا تترك عينيك وشأنهما إذ سرعان ما تجد طريقها إلى هناك وتبدأ عملية تخريب نشطة للشبكية والقرنية .. ويكون العمى هو نهاية المطاف .. لهذا يسمون المرض باسم ( عمي الأنهار ) .. وهناك قبائل بكاملها قد كف بصرها ، لمجرد قربها من الأنهار التي تترعرع فيها تلكم الذبابة الشريرة . ويوجد هذا الداء بصورة مخففة في ( اليمن ) ويحمل اسم ( السودة ) ، كما أنه موجود في ( أمريكا الجنوبية ) ويسمونه ( إريتيما دي لاكوستا ) ..كل هذا في الكتب لكنك – صدقني – لن تعرف أول حالة من عمى الأنهار حين تراها كان هذا هو أول ألغاز اليوم .. ثم توالت الألغاز بعضها واضح وبعضها شديد الإبهام .. وأكثرها ليس لغزا على الإطلاق .. ولا بد أن الظهيرة كانت قد انتصفت ؛ حين رأيت ما أثار اهتمامي….
  • …  .. منطقة محرمة يوشك تحريمها أن يكون دينيا . . ولو كانت أكثر حذرا لابتعدت . . ولو كانت أذكى لعرفت ما ينتظر في الظلام هناك نعم .. ظلام .. إن الأشجار الكثيفة السامقة تتشابك غصونها فوق الرءوس ، فتجعل نور الشمس کیانا غير مرغوب فيه كان هناك ثعبان صغير ينسل مبتعدا وراء شجرة .. شجرة ( أوركيد ) لو كان الاسم مما يعلق في ذهن طفلة صغيرة ..وثمة شيء آخر ينسل وراء ظهرها .. لكنه لا يبتعد .. بل هو يدنو منها .. يدنو باستمرار ولم تجد وقتا كافيا للصراخ…! .
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
تحميل وقراءة رواية الوباء PDF

تحميل رواية خاطفو الأجساد PDF

الاستماع الي رواية خاطفو الأجساد PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق