كتب روايات عربية

رواية داء الأسد PDF

تحميل وقراءة رواية داء الأسد PDF

Photo of رواية داء الأسد PDF

ملخص رواية داء الأسد PDF

ملخص رواية داء الأسد للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية داء الأسد للكاتب أحمد خالد توفيق، يمكنني سماع صوت الأجراس .. هل تسمعها ؟ ترن ترن ..هؤلاء المجذومون يمشون في شوارع مدن القرون الوسطى الأوروبية .. على كل مجذوم أن يحمل جرسا ينذر به الناس حوله عندها يرتجف الأطفال خوفا، وتهرع ربات البيوت يضعن على الأبواب أرغفة الخبز والماء ثم يغلقن الأبواب. لأن موكب المشئومين قادم .. يشعلون النار وينتظرون وهم يرتجفون خوفا .. أنا من بينهم .. لا يمكنك أن ترى وجهي : لأنه مغطى بعباءة .. لكنك ترى لمحات معينة تملأ نفسك ذعرا..كطلبة ، عرفنا منها كل ما نعرفه عن مرض الجذام ، وكان المرضى المشوهون المنبوذون يعتبرونها أما لهم ؛ إذ تجاهد لعلاجهم وانتزاع حقوقهم ، وتعرفهم واحدا واحدا ، وتمنحهم المال والعلاج والمواد التموينية عبر الجمعية التي كونتها، وتمنحهم وجها بشوشا رحيما يعدهم بالشفاء. وكما قال لها مريض مسن أمامنا : « طبيب الوحدة في قريتي يطالب بتعليق أجراس في أعناقنا، بينما أنت أعطيتنا كل شيء .. أنت (ست راجل) ! » يوم الثلاثاء من كل أسبوع كان هو ( عيد الجذام ) عند الدكتورة ( وفاء رمضان ) أستاذ الأمراض الجلدية بطب طنطا. أرجو أن يليق هذا الكتيب بأن يهدى لها…، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الرابع والأربعون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية داء الأسد…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية داء الأسد:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية داء الأسد:

  • داء الأسد… الحر واللزوجة والعرق …سوف يقضي علي هذا البلد .. بالواقع أفريقيا كلها سوف تقضي علي برغم أنني مخضرم هنا فقد بلغت نهاية القدرة على التحمل ، ويبدو أننا نحمل في ذواتنا كمية محددة سلفا من الصبر والثبات …هذه الكمية انتهت ..أريد العودة لوطني أريد إنهاء تعاقدي هنا ، لكن المشكلة هي أنني لن أحصل على هذا الراتب في وطني .. أخاف البدايات الجديدة دوما ، وسيكون علي بالفعل أن أبدأ بداية جديدة . ..لأسباب كهذه لم أسع للطلاق ولم أطلبه .كانت تلمح إلى أنها راغبة في الطلاق .. منذ أن قررت أن تعود وتتركني .. يبدو أن مخزونها انتهى بسرعة هي الأخرى ..لا أعرف…. بعد ستة أشهر بدأت خطاباتها وبريدها الإلكتروني يوحون بملل شديد وحاجة إلى الخلاص ، وأنا لا أعتقد أن هناك آخر .. مستحيل أن يكون هناك آخر . بهذا الملل والروح المغلقة والكآبة .. لا يمكن أن تنجذب لرجل آخر أو ينجذب لها رجل آخر.. .
  • داء الأسد… كل شيء جاهز وقد بدأت أشعر بالتوتر الذي أشعر به كلما أوشكت على استقبال ضيوف . . شعور بلحظة تدنو كأنها لحظة الإعدام ..أشعل سيجارا وأجلس متظاهرا بالاسترخاء .. من عادة قومي أنهم ينعمون بوقتهم حيث كانوا ..عندما جاءت الساعة التاسعة دق جرس الباب ..
    دقيقون جدا بالفعل ،هرعت أفتح الباب فقابلوني بالهتاف وأغنية يوم الميلاد …
    ( لارا ) معهم .. ( لارا ) قد أنهت نوبتجيتها كما وعدت وجاءت تحتفل بيوم میلادي . معها ( شرودر ) طبيب التخدير الألماني وصديقي العزيز ، و( کاتي ) الأيرلندية طبيبة الأشعة .. هنا في ( سافاري ) يبدو لي الأمر كأنني في البيت .. أصدقائي يحتفلون بعيد ميلادي ، لكن من الغريب أننا من جنسيات مختلفة تماما نتفاهم بخليط من الإنجليزية والفرنسية .كانوا يحملون الهدايا .. لو أنصفوا لجلبوا أزهارا من التي تحمل إلى القبور .. لست في مزاج حسن ولا أنوى البتة أن أتذكر أنني ولدت… عندما يصير الاحتفال بعيد الميلاد نوعا من الاحتفال بخطوة أخرى نحو القبر .. أعتقد أن الكائنات الوحيدة المسموح لها بهذا الاحتفال هم الأطفال .. كل عيد ميلاد يقترب منهم من قمة الجبل . . هذا نصر جديد .. بعد هذا يصير كل عيد ميلاد خطوة أخرى نحو القاع . …
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية إلى الشمال PDF

تحميل رواية داء الأسد PDF

الاستماع الي رواية داء الأسد PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق