كتب روايات عربية

رواية دواء يقتل PDF

تحميل وقراءة رواية دواء يقتل PDF

Photo of رواية دواء يقتل PDF

ملخص رواية دواء يقتل PDF

ملخص رواية دواء يقتل للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية دواء يقتل للكاتب أحمد خالد توفيق،…ثمة بعض الأدوية النادرة ..وهناك أدوية باهظة الثمن ..وأدوية أخرى تؤذي… ثمة أدوية عديمة…وبعضها الآخر عديم النفع أو حتى الضرر .. لكنني اليوم أحکي لكم قصة دواء يقتل…! إن القصة تبدأ كما يلي… لأن الكسب هو المهم . قال البروفسور ( مورجان ) مستشار منظمة الصحة العالمية :  إن القانون الوحيد الذي يحكم رأس المال هو الكسب .. والقيمة الوحيدة للأمور هي مقدار ما تجلبه من دولارات . . من العسير علي أن أقول هذا ، وأنا آت من بلد رأسمالي ، لكن يظل للقيم الإنسانية صوت عال يجب أن يملك حرية الكلام والتعبير ، وإلا اختلت موازين الأمور، كنا جالسين في قاعة المحاضرات .. كانت الصورة الأولى شنيعة ؛ تمثل طفلا بلا ذراعين ولا قدمين .. وسمعت من في القاعة يتهامسون ثاليدومايد . . ثالیدوماید، فقال مورجان هو كما قلتم .. إنه طفل الثاليدومايد كما عرفه الطب .. كان ( الثالیدوماید ) كما تعرفون مهدئا خاصا بالحوامل ، باعته الشركة في الستينات ، وزعمت أنه بلا خطر من أي نوع، والحقيقة يا سادة هي أن الشركة لم تكن تعرف ما الذي تتكلم عنه، وسرعان ما ولد في أوروبا وأمريكا جيل من الأطفال بلا أذرع ولا أقدام .. لقد اتضحت الحقيقة بعد فوات الأوان ، ورفعت مئات القضايا على الشركة التي أشهرت إفلاسها،  لكن الحقيقة يا سادة أن هذه الصورة لم تلتقط في الستينات ، بل هي حديثة تم التقاطها في شیلي العام الماضي .. إن ( الثالیدوماید ) قد خرج من المخازن ، ويباع لدول العالم الثالث مع دعاية تقول : المهدئ الأكثر أمانا بالنسبة للحوامل ! وهذا نموذج لما كنت أقوله عن شهوة الكسب ! وعلى الشاشة ظهرت صورة أخرى حقيقة ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السابع عشر من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية دواء يقتل …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية دواء يقتل:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية دواء يقتل:

  • رواية دواء يقتل …لو أن شيئا حدث لأم وابنها طبيب فإن الجلد بالسياط لن يكفي لإراحة ضميري… أدعو الله تعالى ألا يقبض روحها… (وهو شيء لا بد أن يحدث يوما) – إلا في إجازتي .. يمكنني وقتها أن أريح رأسها الأشيب عطر الرائحة على صدري، وأنتظر زيارة الموت ليقف عند رأس الفراش .. و ..تبا ! يا لها من خواطر كئيبة . . !فلأغرق قلقي في آبار جهاز ( إليزا ) التي تهبط من عل، لتقيس الهرمونات في دماء عشرات المرضى في الوقت ذاته .. ولأتسلى بمشاهدة السبوروزويتات الخاصة بالملاريا ، وهي تمرح بين خلية حمراء وأخرى .. وأعد الخلايا اللمفاوية في السائل النخاعي الشوکی ..وأنتظر ..إن غدا يوم آخر .. ربما ينبت لي جناحان ، وأحلق بعيدا بعيدا .. دون تأشيرة ولا جواز سفر ولا تذكرة طائرة .. أحلق شرقا وشمالا نحو مصر. هذا سهل .. لن أضل طريقي أبدا ، لأن من ينظر من عل لا يضل طريقه . غدا يوم آخر ..
  • رواية دواء يقتل … إن أعراض الملاريا تكون قليلة جدا لدى الأهالي الأصليين في المنطقة ، وأكثرها يحدث للأطفال بينما الكبار تكون مناعتهم قد تنامت إلى حد أنهم يتعايشون مع الملاريا تماما ، وهذا هو وضع ( الاتزان ) الذي يتحدث عنه خبراء الأوبئة وهذا ليس أمرا غريبا ، لأن شيئا مماثلا يحدث مع البلهارسيا عند كبار السن .. فالفلاح المتقدم في العمر لا يصاب بالبلهارسيا بسهولة .. لماذا ؟ لأن البلهارسيا المسنة التي تعيش في جسده تقوي جهاز المناعة لديه ، بحيث يحميها من أية ديدان جديدة مراهقة تزاحمها وتجعل حياتها جحيما ! والحديث عن هذا يطول، على كل حال يظل وضع الاتزان سائدا حتى يستجد شيء .. والشيء المستجد هو الرجل الأبيض الذي لم يعرف الملاريا من قبل .. عندها يختل الاتزان ، وتتوجس الملاريا، وتغدو الأوبئة أكثر جموحا . . هذا هو حظ إفريقيا كالعادة : الرجل الأبيض يسرق ثرواتها ويستعبد أبناءها وينشر أوبئته الخاصة ، ويخل بتوازن الأوبئة القديمة .. ثم يرحل ! وهذا هو السبب في زيادة عدد حالات الملاريا في الآونة الأخيرة .. على ما أعتقد…
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية ؟؟؟ PDF

تحميل رواية دواء يقتل PDF

الاستماع الي رواية دواء يقتل PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق