abc
كتب روايات عربية

رواية رجال من رجال PDF

تحميل وقراءة رواية رجال من رجال PDF

Photo of رواية رجال من رجال PDF

ملخص رواية رجال من رجال PDF

ملخص رواية رجال من رجال للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية رجال من رجال للكاتب أحمد خالد توفيق،… رجال من رجال…( خوی خوی ) .. أو ( رجال من رجال ) .. هكذا أطلقوا على أنفسهم ، لكن للعبارة معنى آخر هو أنهم هم الناس الحقيقيون ولا أناس سواهم .. كبرياء ملتهبة واعتزاز بالذات قد يبدو مضحكا . . لهذا كانت الصدمة مريرة عندما رأوا تلك المعاملة القاسية ، وعندما تلقوا أفظع إهانة يمكن للعقل البشري أن يتصورها .. عندها قرر هؤلاء الرجال من رجال أن ينتقموا ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الخامس والثلاثون من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية رجال من رجال…أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية رجال من رجال:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية رجال من رجال:

  • … سيارته معطلة ..
    ومنذ متى لم تكن سيارته كذلك ؟ الحقيقة أن (أشرف) صدیقي بدأ يدرك الحقيقة المروعة : لقد صار التخلص من هذه السيارة 124 المرعبة أمرا واجبا .. لم يخطر له هذا من قبل حتى في أسوأ كوابيسه .. كما قلت سابقا تعد السيارة في مصر كائنا أبديا ، مهما حدث لها فهناك دوما الأسطى (رمضان) الذي يعرف كيف يعيدها لحالها .. لكن يبدو أن الأسطوات رمضان قد شاخوا أو ماتوا .. سيكون عليه التخلي عن رفيقة عمره هذه التي تحملته أيام الدراسة بالكلية وما بعد التخرج ..
    زوجته (مها) قالت له إن هذه ليست سيارة لكنها عشة دجاج .. وقد جعله هذا يقارن بين السيارة وزوجته .. زوجته التي لم يعرفها بعد بشكل كاف، ولم تقدم له بالتأكيد عشر ما قدمته هذه السيارة الباسلة ..
    نسيت أن أخبركم .. لقد تزوج ( أشرف )، وزوجته تنتظر طفلهما الأول في أغسطس القادم .. إنه يزداد صلعا وبدانة ومرحا، لكن مشاكل الحياة بدأت ترسم علاماتها على جبينه وحول عينيه .
  • … قال لي في حزن : لكن الأمر فات بالنسبة لقومي .. لقد هزم البيض لكن لم يعد هناك ( الخوی خوی ) .. ما تبقى منهم عينة تاريخية ثمينة ، لكن لا قيمة لها كشعب مؤثر..ثم سألني في نوع من الاستمتاع بجهلي: هل تعرف سبب وجود المسلمين في هذا البلد ؟ كنت أعرف أن المسلمين هنا يشكلون ۲ ٪ من السكان . . أي حوالى أربعين مليونا قلت في ارتباك :إنهم المهاجرون من آسيا و … هراء !. . . مهاجرون ؟ إن الهجرة الأولى بدأت … في القرن السابع عشر وكانت إجبارية .. لقد جاء الهولنديون بالعبيد من أفريقيا وآسيا وكان أكثرهم مسلمين . . . هؤلاء فضلوا البقاء في الكيب بعد رحيل الهولنديين وهم نواة المجتمع الإسلامي هنا .. بعد هذا جاء البريطانيون بعمال كثيرين من الهند هم المسلمون الذين استقروا في الناتال .. أي إن المسلمين جاءوا هنا كنموذج لاستغلال الأوروبيين للأمم الأخرى ، ثم صاروا جزءا من نسيج البلاد..أعتقد بشكل ما أن هذا الرجل يخفي الكثير مما سأعرفه فيما بعد ..فقط أعتقد أنه أهم ما حدث لي منذ جئت هنا… .
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية حكايات من الناتال PDF

تحميل رواية رجال من رجال PDF

الاستماع الي رواية رجال من رجال PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق