كتب روايات عربية

رواية رجل الرمال PDF

تحميل وقراءة رواية رجل الرمال PDF

Photo of رواية رجل الرمال PDF

ملخص رواية رجل الرمال PDF

ملخص رواية رجل الرمال للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية رجل الرمال للكاتب أحمد خالد توفيق،… لهذا تجدنا الآن جالسين على الرمال تحت غطاء الظلام ..ذلك هو مشهد بداية القصة . .ظلام قاتم … لا يوجد معنا ما نشعل به النار .. غير مستعدين لهذه التجربة على الإطلاق ..كنا جالسين متلاصقي الظهور عندما رأينا هذا الشخص .. هذا الشيء يدنو منا ..
وبرغم كبرياء الرجولة فإننا جميعا صرخنا في لحظة واحدة…. رجلان وامرأة يصرخون كالأطفال ، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد السابع من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية رجل الرمال …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

نبذة عن كاتب رواية رجل الرمال:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية رجل الرمال:

  • … لم تكن العقارب جزءا من اهتمامات (مارثا) .. كانت هي كل اهتمامات (مارثا) في المركز الطبي الذي تعمل فيه في الشمال، مهمتها أن تحلب العقارب أو تستخلص سمها . . من هذا السم
    تقوم المختبرات بعمل الترياق اللازم ..الحق إنها كانت كائنا رائعا .. أتكلم عن (مارثا) لا العقارب طبعا .. وحتى هذه اللحظة لا أعرف إن كانت طبيبة أم فنية أم ممرضة . . . لقد جاءت إلى وحدة (سافاري) لبعض الوقت ، وكانت تعتزم أن تعلمنا بعض أساليب التعامل مع العقارب قبل أن تعود إلى مكانها الغامض في الشمال ..
    يقولون إنها قضت أكثر حياتها في منطقة تدعى (witdraai) لا أعرف أين هي بالضبط ، لكنها بالتأكيد تقع في بتسوانا التي هي جارة جنوب أفريقيا من الشمال .. تقول إنها كانت محطة لتربية الجمال فيما مضى ..
    لا أعرف الكثير عن العقارب سوى أنها تلدغ وتقتل .. صحيح أن هذه المعرفة جزء مهم من طب المناطق الحارة ، لكني أعترف لم ألق حالات كثيرة في حياتي . . ربما كانت خبرتي بالثعابين أكثر .
  • … لابد أنه نظر لي في ذهول وأنا أبتعد، ولابد أنه قال لنفسه : ماذا دهاني لأوافق بهذه السهولة ؟ الحقيقة أنك لم توافق يا سيدي المدير .. لقد جعلتك قوى أكبر مني ومنك توافق ..وهكذا لا أعرف كيف تم الأمر وبهذه السرعة…. ها نحن أولاء على متن طائرة ذات محرك واحد تحلق فوق سماء جنوب أفريقيا .. أخذنا هذه الطائرة من (أبنجتون Upington ) التي هي تقريبا عاصمة (كالاهاري ). طائرة يقودها طيار هولندي مكتنز أحمر الوجه يدعى ( فولفمان ) .. طيار أجرة فعلا كالذين تراهم في القصص المصورة ، يرتدي سترة جلدية وياقة فراء تحيط بعنقه .. وهناك سيجار أبدي في فمه ..وكانت هذه هي البداية ..
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
رواية هواء فاسد PDF

تحميل رواية رجل الرمال PDF

الاستماع الي رواية رجل الرمال PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق