كتب روايات عربية

رواية رقصة الموت PDF

تحميل وقراءة رواية رقصة الموت PDF

Photo of رواية رقصة الموت PDF

ملخص رواية رقصة الموت PDF

ملخص رواية رقصة الموت للكاتب أحمد خالد توفيق:

من كتب الروايات العربية رواية رقصة الموت للكاتب أحمد خالد توفيق، البعثات التي لا تعود .. يا له من موضوع شائق ! أعرف أنه يروق للجميع ، وأعرف أنهم سيقومون بتأبيني كما يجب في نقابة الأطباء ، ولربما أطلقوا اسمي على ( درابزين ) السلم هناك تخليدا لذكراي .. « لكني – في هذه المرة أعتذر بصدق .. أرجوكم أن تجدوا واحدا غیري ! عن النجدة التي لا تجيء…. …اليوم نحن مع رقصة من رقصات الأفارقة…هم يرقصون لكل شيء تقريبا …الفرح والحزن والحب والمقت….ولكن رقصة ال ( جافارا ) هذه لم نسمع بها من قبل !…. يا ترى ما هو الشيء الذي من رهبته تتجمد له عروقك ! وتمتلئ لياليك بالكوابيس بسببه …؟!، سيخوض بنا الكاتب بهذه الرواية (وهي العدد الرابع من سلسلة سفاري) في غمار هذا الموضوع المشوق مستخدما أسلوبه الرائع كما عودنا، وهذا ملخص رواية رقصة الموت …أتمنى لكم قراءة ممتعة.

نبذة عن كاتب رواية رقصة الموت:

أحمد خالد توفيق فراج، ولد في العاشر من يونيو عام (م1962) بمدينة طنطا محافظة الغربية وتوفي في الثاني من أبريل عام (م2018)، لقب بالعراب، مؤلف وطبيب بشري مصري يعد أول الكتّاب العرب في أدب الرعب ويعد من أشهرهم في مجال أدب الشباب (جعل الشباب يقرأون). بداية الرحلة كانت مع سلسلة (ما وراء الطبيعة) واشتهرت وحققت نجاحا كبيرا ولكنه بالطبع واجه صعوبات في بداية الأمر كادت أن توقفه عن الإكمال في بداية المشوار، ثم قام بكتابة سلسلة فانتازيا وسفاري، ومؤلفات أخرى مثل (قصاصات قابلة للحرق) و (عقل بلا جسد) وأعمال أخرى كثيرة جعلته من أشهر الكتّاب العرب.

اقتباسات من رواية رقصة الموت:

  • … في سباق محموم . . وكلما ابتكر العلماء مصيدة فئران أفضل ، جاء إلى الوجود فأر أكثر ذكاء بما لا يقاس…. جلست جوار د. ( دوالا ) أراقبه وهو يفحص المرضى ، ويصدر تعليماته للممرضة بأخذ عينات الدم ، بينما أقوم أنا بوضعها على شرائح . سألني دون أن ينظر لي : لم لم تلحق بهؤلاء ؟ سئمت لعب دور (طرزان) . . لم ترسلني أمي ها هنا لهذا الغرض ..(أنت ذکي  . .) ولماذا ؟ »  – لأن الطبيب الذي يرفض زيارة ( الكيكويو ) حين ينتابهم الهياج ، لهو طبيب ذکي حقا ! » تفحصت الشريحة التي قمت بصبغها تحت عدسة المجهر .. كنت قد تعلمت أخيرا أن أنظر بعينين مفتوحتين … فالنظر بعين واحدة يرهق العينين إلى حد مروع .. ابتلعت ريقي وسألته : – « من هم ( الكيكويو ) ؟ أعنى ما هي عاداتهم ؟ » – « إنهم مسالمون دوما .. لكن إيجابي ! » قلتها مقاطعا .. فنظر متسائلا ، وسرعان ما فهم أني أتكلم عن الشريحة التي أفحصها . . فعاد يقول في شيء من العتاب : – . . حينما يثور ( الكيكويو ) يكون الأمر مقلقا بحق ..
  • … العملاق الأسود يقف في وسط الممر ، وقد أحاط بذراعه العضلية الحديدية عنق إحدى الممرضات الفرنسيات .. وفي اليد الأخرى كان يحمل سكينا عملاقا يتناسب مع حجمه كان يلوح بالسكين ، ويتراجع حتى ليوشك أن ينتزع عنق الممرضة التي کان الرعب قد جعلها أقرب إلى خرقة لا تملك حتى القدرة على الصراخ ، وراح يردد كلمات بلغة قبيلته الغريبة .. لكن معناها لا يحتاج إلى مترجم : تراجعوا .. لا يمنعني أحدكم من الفرار وإلا ذبحت هذه المرأة !
يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
تحميل وقراءة رواية الحريق pdf

تحميل رواية رقصة الموت PDF

الاستماع الي رواية رقصة الموت PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق